الأندية المحترفة مدانة بأكثر من 500 مليون دينار

رياضة
25 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

يقدر المبلغ الإجمالي لديون الأندية المحترفة, للرابطتين الأولى والثانية لكرة القدم, بأكثر من 500 مليون دينار, قبل  ثلاثة أشهر عن انقضاء الآجال التي منحت لهم قصد تسوية وضعيتهم المالية, حسبما أفادت به اليوم الاثنين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف).  

 

وأوضحت الهيئة الفديرالية, أن أندية الرابطة الأولى, مدانة بـ 285 دينار (28 مليار و500 مليون سنتيم) واكثر من 225 مليون دينار ( 22 مليار و500مليون سنتيم) , بالنسبة لأندية الرابطة الثانية.

 

وفي المجموع , 13 ناديا من الرابطة الاولى و 13 من الرابطة الثانية ,مدانين اتجاه اللاعبين او المدربين ومنهم من عليه ديونا ثقيلة, مثلما أشارت إليه لويزة مداني , رئيس اللجنة المالية وعضو لجنة تسوية النزاعات,خلال اجتماع المكتب الفديرالي للفاف.

 

وطلبت ممثلة اللجنة, خصم تكاليف معالجة الملفات عبر حقوق البث التلفزي وهو الأمر الذي وافقت عليه الرابطة الوطنية للعبة, حسب نفس المصدر.

 

وطرح المكتب الفديرالي, برئاسة خير الدين زطشي في اجتماع له أمس الأحد بسيدي موسى ( الجزائر العاصمة), الآثار الوخيمة لديون الأندية قبل أقل من ثلاثة أشهر عن انقضاء الآجال التي منحت لهم لتسوية وضعيتهم المالية.

 

وشدد زطشي على عزم هيأته تطبيق قوانين الصعود الإدارية التي تقتضي منع الصعود الرياضي لأي ناد محترف او هاوي ما لم يسوي وضعيته المالية.

 

ويرسل آخر إنذار إلى الأندية المعنية قبل تدخل لجنة الانضباط لتطبيق القانون في هذا الشأن والذي ينص في حالة عدم تسوية النزاع المالي, خصم  النقاط أو أكثر من ذلك, إنزال النادي إلى القسم السفلي.

    

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول