تراجع أجور لاعبي الرابطة المحترفة لكرة القدم

رياضة
25 سبتمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ واج
0 قراءة
+ -

عرفت أجور لاعبي الرابطة  المحترفة الاولى  والثانية- موبليس, تراجعا, تراوح  بين 10 و38 بالمائة , حسبما افادت به اليوم  الاثنين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
 وحسب عرض قدمه نائب رئيس رابطة كرة القدم المحترفة, فوزي قليل, خلال اجتماع  المكتب الفيديرالي "للفاف" امس الاحد بسيد موسى ( الجزائر العاصمة) فإن "  دراسة إحصائية كشفت تحلي بعض الاندية ببصيص من الوعي,  فيما يخص المشاكل  المالية التي يعيشونها , بحيث أن الاجور المتوسطة للاعبين عرفت تراجعا بنسبة  10 بالمائة في الرابطة الاولى- موبليس و38 بالمائة في الرابطة الثانية-  موبليس.


 من جهة اخرى , اشار نائب رئيس رابطة كرة القدم المحترفة, الى ان نشاط تنقل  اللاعبين عرف "حركة تصاعدية" خلال هذا الموسم , حيث سجلت الاندية 256 انتدابا,  اي بمتوسط 75 بالمائة في التعداد الاجمالي , وهذا ما يعني ان فقط نسبة 25  بالمائة من اللاعبين الحائزين على إجازات لم يغيروا ناديهم.


 وفيما يتعلق بالملاعب, فإن ثلاثة لم يتم تأهيلها, منها ملعبين في الرابطة الاولى وهما: ملعب اول نوفمبر بالمحمدية ( الجزائر العاصمة), الذي يتواجد في  وضعية كارثية وملعب مصطفى تشاكر ( البليدة ). وفي الرابطة الثانية- موبليس ,  لم يتم تأهيل ملعب سفوحي بباتنة لأنه, لا يستجيب للمقاييس , حسب قليل.


 وسيؤهل ملعبان آخران, حال انتهاء اشغال تجديدهما وهما: ملعب بن حداد  بالقبة ( الجزائر العاصمة) وملعب العقيد لطفي  بتلمسان.
 وخلال هذا الاجتماع , نبه المكتب الفيديرالي, رابطة كرة القدم المحترفة  الى مسالة تعيين اشخاص غير معتمدين علي مستوى الفاف  كمحافظين لمباريات  الرابطة الاولى والثانية- موبليس".
 وقرر المكتب الفيديرالي تعيين فقط الاشخاص المهيكلين على مستوى الفاف  للقيام بدور محافظ لقاءات الرابطة الاولى والثانية -موبليس .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول