توقيف حافظ شرطة بمطار وهران حاول تزويرختم جواز السفر

مجتمع
26 سبتمبر 2017 () - محمد بن هدار
0 قراءة
+ -

ألقت مصالح شرطة الحدود بمطار أحمد بن بلة الدولي في وهران، مساء أول أمس، زهاء الساعة السادسة والنصف، القبض على حافظ شرطة حاول وضع تأشيرة الدخول على جواز سفر شخص متواجد في وهران على أساس أنه قادم من فرنسا.
وفق مصادر مطلعة، فإنه بعد وصول طائرة مسافرين قادمة من مطار "مرسيليا" الفرنسي إلى مطار أحمد بن بلة الدولي في السانية بوهران مساء أول أمس، تقدم حافظ شرطة سبق أن عمل ضمن شرطة الحدود بالمطار نفسه، إلى الشرطي المكلف بوضع تأشيرة دخول القادمين من فرنسا إلى وهران على جوازاتهم وسلمه جواز سفر شخص غير موجود ضمن قائمة المسافرين في الرحلة نفسها من أجل أن يضع عليه تأشيرة الدخول، وهذا ما هو متعارف عليه في أوساط معتادي التزوير والاحتيال على القانون بطريقة "الدوبلات".
 وحين سأله الشرطي المكلف بالختم على الجوازات للتأشير على دخول أصحابها أرض الوطن، عن صاحب الجواز لم يستطع تقديمه لتبين بعد ذلك أن صاحبه غير معني برحلة مرسيليا إلى وهران وحافظ الشرطة أراد استغلال عامل الزمالة من أجل التضليل وإيهام الجهات المختصة أن صاحب الجواز المتواجد في وهران قدم مساء أول أمس من فرنسا لأسباب سيكشف عنها التحقيق. ما كان سببا في إبلاغ قيادة شرطة الحدود التي أوقفته وقدمته أمس، أمام العدالة بمحكمة السانية للتحقيق معه قضائيا.
وعلمت "الخبر" من مصادر أمنية أنه في السنوات الماضية قبل إصدار جوازات السفر البيومترية هناك الكثير من الأشخاص الذين غادروا الجزائر أو دخلوها بطريقة "الدوبلات" بمساعدة عناصر شرطة مكنوهم من الخروج من الوطن بجوازات سفر أشخاص آخرين.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول