تنصيب قائدين جديدين للدرك الوطني بسوق أهراس وڨالمة

أخبار الوطن
26 سبتمبر 2017 () - قالمة:إ.غمري
0 قراءة
+ -

تمّ مساء، اليوم الثلاثاء، بمقر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بڨالمة، تنصيب المقدم هشام دغبوج، قائدا جديدا للمجموعة الإقليمية للدرك بالولاية ، خلفا للعقيد حمدي مداني الذي عيّن في مهام أخرى.

 

أشرف على مراسيم التنصيب،العميد طاهر مغالط ،القائدالجهوي للدرك الوطني بقسنطينة، وبحضور السلطات المدنية والقضائية والعسكرية والأمنية وممثّلي وسائل الإعلام بولاية ڨالمة.

 

وأكّد القائد الجهوي للدرك في كلمة ألقاها بالمناسبة، خلال تنصيب قائد مجموعة الدرك بڨالمة ، أنّ التنصيب الجديد لقادة الوحدات "يندرج في إطار تنفيذ مخطّط التحويلات للأفراد الضباط لسنة 2017"، الذي يشمل حسبه، بعض قادة الوحدات والتشكيلات التابعة للقيادة الجهوية الخامسة للدرك ، لتحقيق الهدف الأسمى لقيادة الدرك الوطني ، وهوتعزيز الفعالية في الميدان، كما قال .

 

وقد وجّه العميد الجهوي للدرك تعليمات وتوجيهات إلى قادة الوحدات، تضمنت بذل المجهودات اللازمة للقضاء على الإجرام بشتى صوره، خاصّة "الجريمة المنظمة العابرة للحدود"، بالإضافة إلى  العمل على التقليص من حوادث المرور والحدّ مخلفاتها المأساوية.

 

كما أوصى بالعمل وفق مخططات مدروسة "تبعا للخرائط الإجرامية "، من خلال الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والوسائل المادية الموضوعة تحت مسئولية القادة ،وبالتعاون مع السلطات الإدارية ، القضائية والأمنية ، لتحقيق الأمن وتحقيق الاستقرار والأمان للمواطنين مثلما قال .

 

وشدّد العميد مغالط على "إلزامية توطيد العلاقة والثقة والتواصل مع المواطنين "،على اختلاف فئاتهم و شرائحهم ، باعتبار المواطن "شريكا حقيقيا في تحقيق أمنه وصون سلامة الوطن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة"، مؤكّدا على التقيّد بالقوانين والأنظمة، والتحلّي بالقيم والأخلاق العسكرية الرفيعة.

 

وكان القائد الجهوي للدرك بناحية قسنطينة قد أشرف في عملية منفصلة ، اليوم نفسه ،على مراسيم تنصيب المقدم خالد محمد قائدا جديدا للمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بولاية سوق أهراس، خلفا للمقدم إسماعيل عبد الدائم ، الذي عين في مهام أخرى ، حسب بيان تلقت "الخبر" بڨالمة نسخة منه .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول