بوتفليقة يهنئ ميركل ويدعوها لزيارة الجزائر

أخبار الوطن
26 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, اليوم الثلاثاء, برقية تهنئة للمستشارة الألمانية, أنجيلا مركل, إثر فوز حزبها السياسي في الانتخابات التشريعية الأخيرة لبلادها, أكد لها من خلالها أن هذا  التتويج يعد "اعترافا مستحقا" من الشعب الألماني بالجهود التي بذلتها, داعيا إياها للقيام بزيارة رسمية للجزائر في موعد يتم الاتفاق عليه عبر القناة الدبلوماسية.

 

وجاء في البرقية "تلقيت ببالغ السرور خبر فوز حزبك السياسي في الانتخابات التشريعية الألمانية الأخيرة, بما يفتح الطريق لتوليك من جديد منصب مستشارة بلادك الصديق", مضيفا "باسم الجزائر شعبا و حكومة وأصالة عن نفسي, أعبر لك عن تهانينا الحارة بهذا النجاح الباهر".

 

وتابع رئيس الجمهورية مخاطبا المستشارة الألمانية "إن هذا التتويج الذي حظيت به, اعتراف مستحق من الشعب الألماني بالجهود المحمودة التي بذلتها والنتائج الجديرة بالثناء التي حققتها من أجل تنمية بلادك وتألقه في العالم".

 

وأضاف رئيس الدولة "هذا وقصد الوصول سويا إلى هذه الآفاق الواعدة للصداقة والتعاون الجزائري الألماني والعمل معك على مواصلة الحوار المثمر الذي اعتمدناه, يسرني أيما سرور أن أدعوك للقيام بزيارة رسمية إلى الجزائر في موعد سنتفق عليه عبر القناة الدبلوماسية".

 

وخلص رئيس الجمهورية إلى القول "في انتظار ذلك, أعرب لك عن أطيب تمنياتي لك بالتوفيق في مهمتك النبيلة وإطراد الرقي للشعب الألماني الصديق".

                                     

          

وكانت الرئاسة الجزائرية أرجأت زيارة كانت مقررة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شهر جانفي الماضي لعدم قدرة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على استقبالها إثر وعكة صحية ألمت به.

 

وعزت الرئاسة في بيان سبب الإرجاء لما وصفته بالتعذر المؤقت لرئيس الجمهورية بسبب التهاب حاد بالشعب الهوائية، وأضافت أن السلطات الجزائرية والألمانية قررتا باتفاق مشترك الاثنين تأجيل الزيارة الرسمية التي كان مقررا أن تقوم بها ميركل للجزائر لبحث قضايا الهجرة والأمن في شمال أفريقيا.

 

وأعلنت الرئاسة الألمانية من جهتها أن سفر المستشارة المقرر لن يتم، وقالت "الحكومة الجزائرية طلبت في آخر لحظة إرجاء السفر، ولبت المستشارة هذا الطلب".

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول