تطبيق الكتروني يسمح للنساء بسحب أموال أزواجهن

مال و أعمال
27 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

تستطيع زبونات بريد الجزائر اللواتي لديهن بطاقة تعريف وطنية بيومترية بداية من الأسبوع القادم سحب أموال أزواجهن على مستوى وكالات البريد بفضل تطبيق الكتروني جديد عرض اليوم الأربعاء بالجزائر وتم تطويره من قبل كل من مديرية السندات والوثائق المؤمنة لوزارة الداخلية والجماعات المحلية و تهيئة الاقليمي و بريد الجزائر.

 

في هذا الصدد، صرح حسان بوعلام من مديرية السندات و الوثائق المؤمنة أن " الزوجة لن تواجه من الآن فصاعدا صعوبات على مستوى شبابيك بريد الجزائر لسحب أموال زوجها بفضل الحل التقني الذي سيدخل حيز التنفيذ بداية من الأسبوع القادم والذي يسمح بإظهار لقب واسم زوج الزبونة الكترونيا على مستوى وكالات بريد الجزائر".

 

و أوضح ذات المسؤول أن هذه العملية " تأتي عقب التعليمات التي وجهها وزير الداخلية لتسليم بطاقة التعريف الوطنية البيومترية عند تجديد البطاقة القديمة" مضيفا أنها " ستكون متبوعة بعمليات أخرى تهدف الى تقديم المزيد من الخدمات الالكترونية".

 

كما أبرز حسان بوعلام خلال مداخلته عزم السلطات العمومية على "مواصلة تطوير الخدمات الالكترونية قصد التوصل إلى تحقيق إدارة رقمية بنسبة 100 بالمئة (الإدارة الالكترونية) والعمل بالتنسيق مع القطاعات الأخرى من أجل تقديم معلومات حول الهوية الرقمية من شأنها السماح بخلق الثقة بين المواطن ومانحي الخدمات" معلنا عن "إطلاق قريبا" عمليات مماثلة تمس مختلف القطاعات.

 

و من جهته أكد مدير الإعلام الآلي بالنيابة على مستوى بريد الجزائر سالم قاسمي أن هذا التطبيق صمم " للسماح باستعادة جميع المعطيات المسجلة على البطاقة الالكترونية ولكنها غير ظاهرة (مخزنة في الشريحة)".

 

كما أردف يقول أن هذا التطبيق " جاء كون البطاقة الوطنية البيومترية لا تظهر لقب واسم الزوج" مشيرا إلى أن هذه الخدمة الجديدة " ستقدم بالوكالات النموذجية كمرحلة أولية قبل تعميمها عبر جميع وكالات بريد الجزائر.

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول