اتحاد الجزائر-الوداد البيضاوي " سوسطارة" من أجل النهائي الثاني

رياضة
28 سبتمبر 2017 () - هـ شربال
0 قراءة
+ -

يستقبل اتحاد الجزائر ضيفه الوداد البيضاوي المغربي ،  اليوم بملعب 5جويلية في لقاء مغاربي صعب، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي لرابطة أبطال إفريقيا،  وسط مخاوف من مردود "أبناء سوسطارة"، بسبب أدائهم المتواضع في لقاء العودة أمام ممثل الموزمبيق بالجزائر، عندما اكتفى الفريق أمامه بالتعادل السلبي.
وتعد المواجهة فرصة لاتحاد الجزائر للتأكيد أن أدائه الأخير لم يكن إلا حادثا بسيطا وقد تم تجاوزه، و أيضا لطمأنة الأنصار على أن أحلام الفريق تتمثل في التتويج باللقب وليس مجرد التأهل إلى المباراة النهائية لأغلى منافسة قارية تخص الأندية.
ودخل اتحاد الجزائر في جو المنافسة القارية بكل إمكانياته، بحثا عن التتويج باللقب، الذي لم يسبق له الفوز به، وهو يطمح لإهدائه لأنصاره والجزائر ، وبخلاف المقابلة أمام نادي فيروفياريو دا بيرا الموزمبيقي في لقاء ربع النهائي، فان اتحاد الجزائر سيجد، هذه المرة، أمامه منافسا قويا لا يريد العودة إلى المغرب صفر اليدين، رغم أن المنافس يلعب المقابلة وسط مشاكل يعانى منها منذ فترة وجيزة، خاصة ما تعلق بالجانب المعنوي للاعبين وغياب البعض منهم في هذه المقابلة، على عكس الاتحاد، الذي يدخل المقابلة بتشكيلة مكتملة، مع التحاق بن غيت بالتعداد بعد أن كان احتياطيا في لقاء ربع النهائي.
ولم يخف المدرب البلجيكي، بول يوت تخوفه من المواجهة، وقال في هذا الخصوص "نحاول الوصول لقمة مستوانا في نصف النهائي، لدينا مواجهة صعبة أمام الوداد المغربي، لكن الوصول إلى نصف النهائي هو أمر جيد بالنسبة لنا ونتطلع للمزيد".
و ربما أرد المدرب إبعاد الضغط عن فريقه بقوله "النادي الأهلي هو الأقرب للتتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا بعد التأهل على حساب الترجي التونسي"، و
وتابع قائلا: "اعتقد أن الأهلي هو الأقرب للتتويج بلقب رابطة أبطال إفريقيا، لديه لاعبين مميزين يمتلكون خبرات كبيرة داخل القارة الإفريقية"..
و حقق الوداد البيضاوي فوزاً صعبا على حامل اللقب صن داونز من جنوب إفريقيا، قاطعا تأشيرة التأهل إلى المربع الأخير لمواجهة اتحاد الجزائر، و رغم الاستقرار الذي يعرفه الوداد البيضاوي، إلا أن مشاكله مع اللاعبين لم تخف درجة الإحراج الذي وجدت الإدارة نفسها أمامه في ظل مطالبة اللاعبين بمستحقاتهم المالية، ومع ذلك، ينظر الفريق إلى مقابلته مع اتحاد الجزائر على أساس أنها مواجهة حساسة يستوجب الفوز بها، وبدون شك، ستطلب الإدارة من اللاعبين تأجيل طرح مشاكلهم إلى ما بعد إجراء مواجهة الذهاب وربما العودة أيضا.
وتابع المغاربة باهتمام كبير الأخبار التي راجت مؤخرا حول مكان إجراء المقابلة، وبلغتهم أخبارا أن ملعب 5 جويلية سيغلق أبوابه لإجراء أشغال عليه، بسبب سوء أرضية ميدانه، قبل أن يتأكد لهم قرار إجراء  المقابلة بملعب 5 جويلية، الذي أثار سوء أرضيته، قلقهم.
وتعود آخر مواجهتين جمعت الفريقين إلى نسخة 2008 في إطار رابطة أبطال العرب، و تمكن وقتها اتحاد الجزائر من الفوز ذهابا بميدانه بنتيجة 2/1، وإيابا بنتيجة 3/2.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول