تيزي وزو :حالة تيفوئيد مشتبه فيها بأزفون

مجتمع
29 سبتمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

وجهت تعليمات لسكان قرية أشوفا ببلدية أزفون (60 كلم شمال شرق تيزي وزو) للامتناع مؤقتا عن شرب مياه المنابع بسبب وجود حالة تيفوئيد مشتبه فيها، حسب ما علم اليوم الجمعة لدى المديرية المحلية للصحة والسكان.

 

واوضح الدكتور أستواتي عز الدين رئيس مصلحة الوقاية ان الحالة المشتبه فيها تخص امرأة تبلغ من العمر 50 سنة دخلت امس الخميس مستشفى أزفون و هي تشكو من الاسهال و التقيؤ بعد تناولها ماء المنبع الذي يحمل تسمية احمام الكائن بقرية أشوفا.

 

وقد توجهت فرقة من الاطباء من مصلحة الوقاية بمديرية الصحة لهذه المؤسسة الاستشفائية المتخصصة لأزفون و عناصر مخبر النظافة للولاية الى هذه القرية اليوم الجمعة لأخذ عينات ماء هذا المنبعي حسب ما علم.

 

و اوضح الدكتور استواتي ان هذه العينات خصت المنبع المعني و كذا المنابع والابار الاخرى الموجودة بالقرية مشيرا الى ان هذه العينات تخضع لتحاليل سيتم الاعلان عن نتائجها في غضون ثلاثة ايامي اي يوم الاثنين المقبلي ما يسمح بالتأكد من تلوث الماء من عدمه.

 

و أكد مدير الجزائرية للمياه-تيزي وزوي برزوق عمر ان فرقة وحدة تيزي وزو للجزائرية للمياه التي ارسلت اليوم الجمعة الى أشوفا ببلدية ازفون علمت ان المنبع الملوث اغلق من طرف المكتب البلدي للنظافة و لكن السكان لم يحترموا هذا الاجراء و استمروا في استعمال الماء للشرب.

 

و قد قدمت تعليمات لسكان القرية لعدم شرب مياه المنابع و الابار و استعمال ماء الحنفية المعالج و المراقب من طرف مصالح الجزائرية للمياه الى غاية الاعلان عن نتائج تحاليل العينات المأخوذة.

 

و قد تم تحويل المريضة المشتبه بإصابتها بأعراض التيفوئيد اليوم الجمعة الى المستشفى الجامعي ندير محمد بمقر الولاية لإجراء التحاليل اللازمة. واكد الدكتور استواتي أن حالتها في تحسن بعد العلاج الذي قدم لها.

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول