الجزائر استوردت 2 مليار دولار من البلاستيك

مال و أعمال
2 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

بلغت فاتورة واردات الجزائر من مواد البلاستيك أزيد من 2 مليار دولار في 2016 يوجه حجم معتبر من الكميات المستوردة لتغطية طلب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركات قطاع الصناعات الكيمائية حسبما أفاد به اليوم الاثنين بالجزائر رئيس قسم الصناعات الكيميائية (البلاستيك والمنتجات الصيدلانية, والبلاستيك ومواد البناء) بوزارة الصناعة والمناجم السيد العيدوني مالك.

 

وأفاد العيدوني خلال اليوم الإعلامي المنظم بمقر الغرفة الجزائرية -الألمانية للصناعة و التجارة تحضيرا  للصالون الدولي للبلاستيك والطباعة والتغليف-المرتقب ما بين 11 و 13 مارس 2018 بالجزائر ي أن المعطيات المقدمة من طرف المركز الوطني للإعلام الآلي والإحصائيات التابع للجمارك الجزائرية تشير إلى تسجيل واردات بقيمة 2.174 مليار دولار من مواد البلاستيك منها 1.904 مليار دولار من المواد الخام الموجهة لصناعة البلاستيك وذلك بنسبة  87.58 بالمائة و269 مليون دولار من منتجات البلاستيك كاملة الصنع.

 

وتوجه الكميات المستوردة وفق العيدوني لتغطية طلب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وكذا الشركات الناشطة في مجال الصناعات الكيميائية والمقدرة بـ 2600 مؤسسة.

 

ويستعمل البلاستيك المحول وفق ذات المسؤول في مجالات الفلاحة والصناعات الغذائية والسكن والبناء والموارد المائية  وصناعة السيارات وقطاع التربية ومختلف الصناعات الأخرى.

 

و تصل احتياجات قطاع صناعة السيارات من البلاستيك بالجزائر الى 35 في المائة من الحجم الكلي  للاحتياجات الاخرىي  يتابع العيدوني, الذي اكد أن قطاع الصناعة والمناجم يعمل على توسيع مجال انتاج البلاستيك في نشاط صناعة السيارات وتحفيز المؤسسات الوطنية على انتاج وتحويل البلاستيك لفائدة مصانع السيارات المتواجدة عبر التراب الوطني.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول