زرواطي تبحث عن صيغة لتحصيل ضريبة النفايات المنزلية

أخبار الوطن
3 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أكدت وزيرة البيئة و الطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي اليوم الثلاثاء بتلمسان على ضرورة التفكير في إيجاد صيغة للتحصيل الجبائي على النفايات المنزلية.

 

وذكرت الوزيرة خلال لقاء صحفي على هامش زيارة عمل للولاية أنه من "الممكن تلقين المعنيين بتحصيل الجباية طرق التحصيل وذلك بالاستفادة من الشراكة الجزائرية-الألمانية والتكوينات التي تقدمها في هذا المجال" وكذا ورشات اليوم الدراسي حول هذا الموضوع الذي انعقد اليوم بتلمسان.

 

وشددت زرواطي على تكوين المتعاملين الإداريين المكلفين بتحصيل الجباية على النفايات المنزلية و"مرافقتهم بشكل يسمح لهم بتحديد سعرها ضمن مداولات أعضاء المجلس الشعبي البلدي" .

 

وقالت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة أن عدم تحصيل الرسم الجبائي على النفايات المنزلية الذي يجب أن تتراوح قيمته ما بين 1000 و 1200 دج "يؤدي إلى عجز في ميزانية البلدية واختلال في رفع النفايات وعرقلة عملية صيانة المعدات المخصصة لذلك".

 

ومن جهة أخرى أشارت ذات المسؤولة إلى أن الفرز الانتقائي يبقى "الحل الوحيد في تسيير نفاياتنا وجعلها كمادة أولية" وهذا يسمح كذلك برفع أداء تسيير مراكز الردم التقني التي هي الآن -كما قالت-في "حالة تشبع ما يضطرنا لفتح مراكز جديدة من هذا النوع".

 

 

 

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول