تدشين مصنع أردني للأدوية بالرحمانية

مال و أعمال
4 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

تعززت الصناعة الصيدلانية الوطنية، بتدشين مصنع للأدوية بالرحمانية (غرب العاصمة), بقدرة إنتاج أولية تصل الى 10 ملايين وحدة سيشرع في تسويقها محليا بداية 2018.

 

ويتعلق الأمر بفرع للمخبر الأردني "دار الدواء"، ويحمل اسم "ميدي فارما", بطاقة إنتاج أولية تصل الى 10 ملايين وحدة على أن يتم رفعها تدريجيا. 

 

وقال مدير الترقية الطبية في المجمع الأم "دار الدواء"، العربي محمد عدنان في تصريح للصحافة أن هذا المصنع  سينتج قطرات العيون المعقمة خصوصا الكوليكوري وهي منتجات يتم حاليا استيراد غالبية احتياجات السوق المحلية الوطنية منها.

 

كما سينتج المصنع  الذي من المرتقب أن يستحدث 150 منصب شغل حاليا و 200 فرصة عمل على الأمد البعيد ي تشكيلة أخرى من الأدوية مرتبطة بالأمراض القلبية، خصوصا الضغط الدموي و أمراض الاعصاب و أمراض المسالك البولية, فضلا عن انواع أخرى من المضادات الحيوية و المستحضرات المضادة للالتهابات.

 

كما سيتم بفضل هذا المصنع المطابق للمعايير الدولية إنتاج ولأول مرة أدوية جديدة موجهة لمرضى السكري حسب نفس المسؤول.

 

و بهذا سيتم إنتاج و تسويق 50 نوع من الأدوية على فئتين الكبسولات و الاقراص و 15 نوع من قطرات العين المعقمة و التي سيتم تسويقها كلها في غضون الأشهر المقبلة في الجزائري حسبما أكده المدير العام للمخبر الأردني دار الدواء الجزائر و المسير المساعد لمضنع "ميدي فارما" طاهر صبح.

 

و اوضح ذات المسؤول لوأج أن ان قيمة الاستثمار بلغت 25 مليون دولار ممولة كليا من قبل المؤسسة الأردنية  الناشطة بالجزائر منذ 15 سنة أي قبل صدور القانون المتضمن القاعدة 49/51 بالمائة المتعلقة بالاستثمار الأجنبي.

 

و كانت المؤسسة أنذاك قد دخلت في شراكة مع المؤسسة العمومية "صيدال" لإنتاج قطرات العين قبل أن يتم بعد سنوات فسخ العقد و انحصرت نشاطات المؤسسة بعدها في الجزائر في تسويق الأدوية.

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول