مكافحة السرطان:شراكة بين وزارة الصحة ومخبر أمريكي

عيادة الخبر
5 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

تم اليوم الخميس التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ومخابر "جانسن أند جانسن" الأمريكية في مجال التكفل بالسرطان.

 

ووقع على هذه المذكرة عن الجانب الجزائري المدير العام للمصالح الصحية بوزارة الصحة الأستاذ محمد الحاج وعن الجانب الأمريكي ممثل مخابر جانسن دانسن بالجزائر السيد ياسر فرغلي بحضور وزير الصحة الأستاذ مختار حسبلاوي ومدير المخابر الأمريكية لمنطقة الشرق الأقصى والمغرب العربي وإفريقيا السيد اندرياس جربير.

 

وتهدف هذه المذكرة التي تتكون من عدة جوانب -حسب ما أكده ممثل المخابر الأمريكية بالجزائر- إلى مرافقة مخطط السرطان الذي وضعته الدولة، خاصة فيما يخص الكشف والتشخيص المبكر عن المرض علاوة على تكوين المختصين حول الكشف عن عدة أنواع من السرطان لتحسين الخدمة.

 

كما يسعى الجانبان من خلال هذه المذكرة إلى تبادل الخبرات بين البلدين مع تكفل "مخابر جانسن اند جانسن" بتنقل مختصي البلدين، فضلا عن إنشاء مركز امتياز لزرع الأعضاء بالجزائر سيكون "بمثابة المركز المرجعي" الذي يتكفل بالتكوين لدول منطقة المغرب العربي والقارة الإفريقية.

 

وقد اتفق وزير الصحة مع مدير المخابر الأمريكية اندرياس على الاستثمار في مجال الإنتاج الصيدلاني، سيما في مجال الأدوية المبتكرة الموجهة لعلاج السرطان حيث سيتم التوقيع لاحقا على مذكرة تفاهم بين البلدين، سيما فيما يتعلق  بالسرطان.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول