نواب الموالاة يتهمون المعارضة بالتهويل

أخبار الوطن
6 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

تأسف بعض نواب المجلس الشعبي الوطني, اليوم الجمعة، على "حملة التهويل والتسييس" التي عرفها التمويل غير التقليدي "حتى قبل تطبيقه" سواء من قبل بعض المعارضين أو من قبل بعض الخبراء والمحللين الاقتصاديين مطالبين بعدم التسرع في اتخاذ أحكام مسبقة على هذه الآلية و إنتظار تطبيقها في الميدان و من ثم "تقييم مدى نجاعتها".
و قال, النائب بربارة الحاج شيخ (الحركة الشعبية الجزائرية) أن مبادرة اللجوء الى تطبيق آلية التمويل غير التقليدي هو "قرار تقني و إقتصادي و كان يجب ان يبقى في هذا الإطار لكن تم تسييسه من قبل البعض" وهو ما أدى الى التهويل الذي عرفه هذا الإجراء حتى قبل تطبيقه, مضيفا أنه يجب إنتطار نتائج التطبيق للحكم على هذا القرار.
وشاطره الرأي النائب الصديق شهاب (التجمع الوطني الديمقراطي) الذي يرى أنه كان يجب أن تبقى آلية التمويل غير التقليدي في إطارها التقني و الإقتصادي "ولا تستغل لأغراض سياسية", مطالبا من جهة أخرى الحكومة باتخاذ إجراءت أخرى و المزيد من الإصلاحات الهيكلية موازاة مع هذا التمويل لتطوير الإقتصاد الوطني و تحسين الاستثمار.
يذكر أن المجلس الشعبي الوطني قد إستكمل, صبيحة اليوم الجمعة, مناقشة مشروع القانون المعدل والمتمم للأمر المتعلق بالنقد والقرض عبر مداخلات النواب وسيعرض مشروع القانون أمام النواب للتصويت في جلسة علنية يوم الأحد المقبل.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول