رئيس أنجي :"سنبعث مشوار بلايلي من جديد"

رياضة
6 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أكد رئيس نادي أنجي (الرابطة الأولى الفرنسية لكرة القدم), الجزائري سعيد شعبان, أن اللاعب يوسف بلايلي يستحق الفرصة التي منحت له من أجل إعادة بعث مشواره الكروي من جديد, بعدما تعرض  لعقوبة دامت سنتين بسبب ثبوت تناوله لمواد محظورة عندما كان ينشط في صفوف اتحاد الجزائر.

 

واعتبر سعيد شعبان أن صفقة انتداب بلايلي ليست "بالمخاطرة" وإنما هي رهان رياضي متأكد من نجاحه في النهاية.

 

وقال شعبان في تصريح أدلى به اليوم الجمعة للإذاعة الجزائرية : "استقدام بلايلي كان فرصة للاعب و كذا بالنسبة إلينا, فريقنا متعود على احتضان اللاعبين وإعادة بعث مشوارهم. اعتبر الصفقة كرهان رياضي والحياة مبنية على الرهانات, خاصة عندما نعرف إمكانيات اللاعب, الذي ينتظره عمل كبير من ناحية التحضير البدني والتأقلم مع اللعب الأوروبي وبعدها ستكون صفقتنا ناجحة".

 

وأضاف شعبان في نفس السياق : "بلايلي مرتبط معنا بعقد يمتد لأربع سنوات وأنا متأكد من نجاحه في فريقي أنجي, وأنا فخور بتواجد لاعب جزائري معنا, حيث ستكون له مكانة في الفريق لأننا نحتاج لفنياته ومراوغاته في خدمة المجموعة, وسيضيف لمسته الخاصة".

 

وكشف رئيس النادي الناشط في البطولة الفرنسية أن بلايلي استفاد معنويا من العقوبة التي سلطت عليه, حيث أدرك حجم الخطأ الذي وقع فيه, مؤكدا أنه يخضع للتحضيرات اللازمة حتى يكون جاهزا للمنافسة بعد عامين من التوقف "أظن أنه قد دفع ثمن خطأه من الناحية النفسية و أحس بالذنب حيث زادته هذه الحادثة نضجا, أما من الناحية البدنية فهو يعاني من تأخر كبير وعليه إنقاص البعض من وزنه الزائد. كما يلزمه بعض الوقت حتى يتأقلم مع النادي وحياته الجديدة ومجاراة وتيرة الكرة الفرنسية حتى يندمج مع كثافة مقابلات المستوى العالي". 

 

كما أوضح سعيد شعبان أنه غير مستعجل من أجل عودة اللاعب السابق لاتحاد الجزائر للميادين, حيث قال في هذا الصدد : "لست مستعجلا لرؤيته في المنافسة الرسمية, يوسف يخضع حاليا لمراقبة طبية وبدنية ويتبع برنامج مسطر من أجل رجوعه للمنافسة, فهو يشتغل ويتدرب بجدية لأنه يدرك قيمة الفرصة التي بين يديه وتاريخ عودته قد يكون ربما في شهر جانفي أو فيفري 2018, لأنها ستكون تدريجية ومرتبطة بقرار المحضرين البدنيين".

 

ويخوض يوسف بلايلي (25 سنة), أول تجربة له ضمن البطولة الفرنسية, علما انه تقمص ألوان الترجي الرياضي التونسي قادما من مولودية وهران, ليعود إلى البطولة الجزائرية من بوابة اتحاد الجزائر, حيث ساهم كثيرا في تتويج هذا النادي العاصمي بلقب البطولة الوطنية 2014, وبلوغ نهائي رابطة ابطال افريقيا لسنة 2015 امام تي بي مازيمبي (خسارة ذهابا ايابا 2-1, 2-0), كما استدعي لصفوف الفريق الوطني  في عهد المدرب السابق كريستيان غوركوف حيث شارك في اللقائين الوديين امام قطر و سلطنة عمان في مايو 2015 بالدوحة.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول