عدم وجود أي حالة تيفوئيد في أشوفا بأزفون

مجتمع
8 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

علم اليوم الأحد من مصادر طبية أن السيدة التي  أدخلت يوم 28 سبتمبر المنصرم إلى المركز الاستشفائي الجامعي لمدينة تيزي وزو ليست مصابة بحمى التيفوئيد مثلما كان مشتبها فيه.

 

و أكد رئيس مصلحة الوقاية بالمديرية الولائية للصحة و السكان  الدكتور عز الدين أستواتي أن هذه السيدة البالغة 50 سنة من العمر و المنحدرة  من قرية أشوفا ببلدية أزفون (60 كلم شمال تيزي وزو) والتي كانت تعاني من حمى و  تقيؤ و اسهال مصابة بمرض آخر حسب تحليل العينات المأخوذة للمريضة.

 

كما أوضح نفس المسؤول أن المريضة يتم التكفل بها لإصابتها بمرض آخر غير  وبائي مع الاشارة الى عدم تسجيل أي حالة أخرى. 

 

وانتهزت مصلحة الوقاية هذه الفرصة للتذكير بالإجراءات الواجب اتباعها من طرف  كل مستهلك لمياه الينابيع و الآبار الفردية والتي لا تكون معالجة مثلما هو  الحال بالنسبة لمياه الحنفيات.

 

وذكر الدكتور أستواتي ان الأمر يتعلق اساسا بإضافة قطرتين من ماء جافيل  لكل لتر واحد من الماء. كما تمت دعوة المواطنين للقيام بتنظيف الينابيع و  الآبار الاخرى.

 

و قد أشار الدكتور أن سكان القرى كانوا قديما ينظفون الينابيع مرة في السنة  خاصة في شهر أكتوبر في نهاية فترة انخفاض منسوب مياه النهر و تساقط الأمطار  الأولى.

 

هذه الاجراءات الوقائية قام سكان قرية أشوفا باتباعها حيث شنوا أمس السبت  حملة تنظيف واسعة لينابيع القرية التي لم يتم تطهيرها منذ سنوات حسب مصادر  محلية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول