"الجزائر على حافة الهاوية"

أخبار الوطن
13 أكتوبر 2017 () - الخبر اونلاين
0 قراءة
+ -

أكد الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية محمد حاج جيلاني ان الجزائر على حافة الهاوية نتيجة للإخفاقات المتكررة والقرارات المتخذة من طرف السلطة.

 

وقال جيلاني في خطابه أثناء الافتتاح الرسمي لجامعة "إعادة الدخول" لجبهة القوى الاشتراكية بحضور أعضاء الهيئة الرئاسية،الأمناء الوطنيون، متصدري القوائم الانتخابية ومناضلي الحزب أن الجزائر " تعيش أهم مراحل وجودها" جراء " الحالة السياسية، الاقتصادية والاجتماعية للبلاد المتدهورة، الأزمة تتفاقم يوما بعد يوم ،إنها أزمة شاملة ومتعددة الأبعاد، ومؤثرة على جميع قطاعات الأنشطة الوطنية".

 

وأضاف جيلاني " الإخفاقات المتكررة والقرارات السياسية المتخذة بشكل أحادي من طرف السلطة تضع الجزائر على حافة الهاوية"، وهو ما " يثير سخط شعبي كبير ويحبط من معنويات المواطنيين الذين يعانون من غلاء المعيشة، الفقر، البطالة، التفاوتات الاجتماعية ،الحقرة والتهميش...الخ. ان القلق والاستياء الشعبي يتفاقم ويتعمم".

 

وفي نفس السياق جدد "الافافاس" رفضه لمخطط عمل حكومة اويحيى خاصة فيما يخص تعديل قانون النقد والقرض واستغلال الغاز الصخري.

 

من جهة اخرى عبر جيلاني عن ارتياحه لرفض العدالة ترشح قاتل علي مسيلي وهو ما يدفع للأمل في كسب المعارك بفضل التزام، والتصميم والتعبئة السلمية، حسبه، مضيفا أنه "بالنسبة للافافاس قضية علي مسيلي لا تطوى إلا بتحقيق العدالة وإدانة قاتله".

 

 

 

 

 

 

 

وفيما يخص الانتخابات المحلية المقبلة أكد جيلاني هدف الافافاس من المشاركة لا يدخل في "منطق تقاسم السلطة، بل يطمح الى تدعيم مكتسبات النضال السياسي والاجتماعي وتوسيع فضاء المقاومة في بلادنا"، مضيفا ان مشاركة حزبه ستكون تحت شعار التضامن المحلي لتحقيق الإجماع الوطني.

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول