بوعزقي:الجزائر على وشك تحقيق الاكتفاء الذاتي

أخبار الوطن
16 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أكد وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري عبد القادر بوعزقي اليوم الاثنين بمستغانم أن الجزائر على وشك الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في مجال المنتجات الفلاحية.

 

وقال الوزير لدى إشرافه على  انطلاق الاحتفالات الرسمية باليوم العامي للتغذية واليوم الوطني للإرشاد ألفلاحي التي تحتضنها ولاية مستغانم "نحن على وشك الوصول إلى الاكتفاء الذاتي في المنتجات الفلاحية وبلغنا 70 إلى 75 من المائة وسنصل إلى 100 بالمائة".

 

وأبرز بوعزقي خلال كلمة ألقاها بالمناسبة بجامعة مستتغانم بحضور وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة غنية الدالية ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي وممثل المنظمة العالمية للزراعة والتغذية (الفاو) بالجزائر نبيل عساف أن "كل الوسائل والظروف ملائمة من أجل الوصول إلى هذا الهدف" مضيفا أنه "متيقن في العمق وبكل صدق بأن هناك مستثمرين جعلوا من الفلاحة أساسا ووسيلة للمساهمة في دعم النمو الاقتصادي بامتياز".

 

وأوضح  الوزير أن المنتوج ألفلاحي في الجزائر "انتقل من 500 مليار دج سنة 2000 إلى 3000 مليار دج اليوم" مشيرا إلى أن "هذا دليل بأن هناك ثورة حقيقية تعيشها البلاد سمحت بتقليص فاتورة الاستيراد من استيراد كل المنتوجات الفلاحية سنة 2000 إلى استيراد ثلاث أو أربع منتجات اليوم وهي القمح والحليب وفي بعض الأجبان اللحوم".

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول