الكناس:حملة لطمس تخصص العلوم السياسية

أخبار الوطن
16 أكتوبر 2017 () - الخبر اونلاين
0 قراءة
+ -

طالب المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي "كناس" برد الاعتبار لتخصص العلوم السياسية، معتبرة انه يتعرض لحملة كبيرة لطمس وجوده.

 

كما عبرت النقابة في بيان لها اليوم الاثنين عن عدم وجود إرادة فاعلة وفعلية لمعالجة المشاكل التي عرفها الدخول الجامعي 2017-2018 أو حتى التخفيف من وطأتها، مضيفة أن الأستاذ الجامعي بات يعمل في ظروف "صعبة" وحتى "مهينة" في بعض الأحيان.

 

وأكدت النقابة ان جدول أعمال مجلسها الوطني الذي سينعقد قريبا سيناقش عدة قضايا أبرزها: التضييق على العمل النقابي الذي أصبح يمارسه العديد من مديرو المؤسسات الجامعية عبر الوطن، الإرهاب الإداري الذي يمارسه العديد من مديرو المؤسسات الجامعية على الأساتذة في العديد من الجامعات والمراكز الجامعية دون تدخل من الوزارة لوقفه ووضع حد له، تدهور الوضعية الاجتماعية للأستاذ، إعفاء حملة الدكتوراه علوم من عقبة التأهيل للانتقال لرتبة أستاذ محاضر أ، عدم تقييد طلبة دكتوراه علوم بأي أجل لمناقشة شهادة الدكتوراه، رد الاعتبار لتخصص العلوم السياسية وهذا من خلال إعادة هيكلة هذا التخصص والحفاظ على مكاسبه داخل الجامعة الجزائرية كواحد من أهم التخصصات. وأكثرها خلقا للكوادر.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول