فرعون: جاهزون لإطلاق التجارة الإلكترونية

أخبار الوطن
17 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

قالت  إيمان هدى فرعون وزيرة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، اليوم الثلاثاء، أن مشروع قانون التجارة الإلكترونية الذي صادق عليه مجلس الوزراء سيدخل حيز التطبيق مباشرة بعد تبنيه من غرفتي البرلمان.

وصرحت فرعون  للقناة الإذاعية  الثالثة قائلة  " إننا جاهزون لإطلاق التجارة الإلكترونية" مضيفة أن المؤسسات المالية المتمثلة في البنوك وبريد الجزائر مستعدة لإدخال هذه المعاملات بعد ضبط كل  التدابير والترتيبات المتعلقة بهذا النشاط حماية لحقوق التاجر والمستهلك معا.

وفيما يخص  الدفع الإلكتروني، أكدت الوزيرة نشر شبكة واسعة للأجهزة الخاصة بهذا النوع من الدفع من خلال اعتزام بريد الجزائر اقتناء  50 ألف جهاز للدفع الإلكتروني، وذلك لإشراك التجار في إنجاح هذا المسعى مشيرة إلى منحهم مهلة سنة لتنصيب هذه الأجهزة في فضاءاتهم التجارية ،فيما يختار المستهلك المعاملة التجارية الإلكترونية أو الدفع نقدا.

وحسب  فرعون   يتوجب على  التاجر، في هذا الصدد، وضع صور للمنتج وتحديد سعره وآجال تسليم البضاعة. كما يتعين أن ينتهي اسم نطاق موقعه الإلكتروني بـ "dz" وفي حال مخالفته لأحكام ومضامين مشروع القانون فإنه سيتعرض لعقوبات.

وتابعت الوزيرة "كل ما هو مشروع يمكن تسويقه على النت عدا بعض المنتوجات ذات الخصوصية كالأدوية و التبغ والمشروبات الكحولية".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول