دربال: لسنا أعداء للأحزاب

أخبار الوطن
17 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أكد رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال اليوم الثلاثاء بسيدي بلعباس أن الهيئة التي يشرف عليها تعمل بحياد من أجل تحقيق انتخابات نزيهة مرضية وهي مستأمنة على مراقبة الانتخابات.

 

وأوضح دربال لدى تنشيطه لندوة صحفية في إطار جولته التفقدية لمختلف تنسيقيات الهيئة عبر الوطن أن الهيئة تعمل "بحياد وباستقلالية فعلية". 

 

"نحن لسنا أعداء للأحزاب ولا للإدارة ولا الإعلام ولسنا منافسين لهم" كما قال مضيفا أنه "نريد أن نخدم هؤلاء جميعا بما يخدم بلدنا للوصول إلى انتخابات ترضينا وتطمئننا وتنتج شرعية نطمئن إليها تكون قادرة على اتخاذ القرارات حتى لو كانت صعبة".

 

وأكد ذات المتحدث أن الهيئة تعمل بجدية من أجل "تنظيف المسار الانتخابي بقدر الإمكان والوصول إلى شرعية مطمئنة بقدر الإمكان من أجل إعطاء فسحة للبلاد في قضية التنمية والاستقرار وخدمة الصالح العام".

 

وذكر أن الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات في جولاتها عبر الوطن تطمئن كذلك على سلامة تطبيق الإجراءات القانونية على غرار متابعة عملية تنظيف الهيئة الناخبة وقبول وإسقاط الترشيحات وأسباب إسقاط الترشيحات وعلى ضرورة الالتزام بالقانون مشيرا إلى "أن الذين يخافون في الجزائر لا يخشون من التزوير بل يخافون من النظافة لأن نظافة الانتخابات ستلغي كل المتاجرين بالعملية السياسية".

 

وشدد عبد الوهاب دربال على ضرورة "ضمان نظافة الانتخابات من خلال نظافة بناء الرأي والهيئة الناخبة والترشيح وفي تقديم القادرين على خدمة البلاد والشعب" مشيرا إلى أنه "لو تجمعت كل مفاهيم النظافة سنصل إلى مسار انتخابي نظيف يسمح ببناء الثقة بين الجزائريين".

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول