ڨالمة:الشرطة توقف مراسل "الوطن" وتمنعه من التصوير

مجتمع
17 أكتوبر 2017 () - قالمة:إ.غمري
0 قراءة
+ -

تعرّض، اليوم الثلاثاء، مراسل جريدة الوطن الناطقة بالفرنسية من ڨالمة، الزميل كريم دادسي، لإيقاف من مصالح الشرطة، خلال عملية تهديم توسعات فوضوية لمحلات تجارية، بشارع التطوّع بالجهة الغربية من مدينة ڨالمة، لمّا كان بصدد أخذ صور لعملية تهديم التوسعات الفوضوية.

 

وقال الزميل دادسي، أنّه واجه بكامل الرفض من بعض أعوان الشرطة ومن أحد الضبّاط، لما أعلمهم بأنه مراسل يومية الوطن، الذين طلبوا منه ترخيصا بالتصوير، وإثبات هويته، قبل أن يمسك بيده أحد أعوان الشرطة، ويقوم آخر بأخذ آلة التصوير من جيبه بالقوّة مثلما أضاف، ثمّ يقتاد إلى سيارة الشرطة ويتم إيقافه مثلما يقتاد اللصوص على حدّ ما وصفه لنا، ثم نقل إلى مقر الأمن الولائي.

 

ويمضي مراسل الوطن إلى القول، بأنّ عناصر الشرطة رفضوا الاعتراف به، رغم أنّه ذكر لهم بأنه سيتصل بمسئولي خلية الإعلام والاتّصال لأمن الولاية، كي يؤكّدوا هويته كمراسل صحفي معروف بالمدينة وبكامل تراب الولاية، مثلما قال.

 

وقد اضطرّ الزميل دودسي وهو لدى مصالح الشرطة القضائية،إلى الاتصال بالمكلفة بخلية الاتصال، التي أعلمت المسئولين بما حدث للمراسل، حيث تدخل محافظ الشرطة القضائية بتحريره، معتبرا ما حدث راجع لعدم معرفته، حسبما ذكر لنا.

 

ويواجه صحفيو ومراسلو الصحف بولاية ڨالمة،في كل مرّة، تضييقات على أخذ الصور، خاصة في الاحتجاجات وعمليات تهديم البناءات الفوضوية، وذلك برغم تطمينات رئيس الأمن الولائي في وقت سابق للصحفيين بتذليل هذا المشكل.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول