قيادي بجماعة الإخوان يطالب برفع دعاوى دولية بسبب"انتهاكات"بالسجون المصرية

العالم
17 أكتوبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

طلب القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين، عصام العريان، المحبوس، السماح له بمقابلة محامين دوليين، لرفع دعاوى دولية للتحقق من "انتهاكات" حقوقية بالسجون المصرية.

جاء ذلك خلال نظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، قضية "فض اعتصام رابعة"، المتهم فيها عدد من قيادات الإخوان والتي تأجلت لجلسة الثلاثاء المقبل، لاستكمال سماع الشهود، وفق مصدر قضائي.

ومن بين المتهمين المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين" محمد بديع، وأسامة، نجل محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر، و737 آخرين ( منهم 300 محبوس و 439 ما بين مخلي سبيلهم وهارب).

وقال العريان، نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" المنحل والمنبثق عن الجماعة، في كلمة سمحت بها هيئة المحكمة، إن أهله "ممنوعون من زيارته ويعاملون معاملة سيئة".

وحدد العريان أسماء المحامين الدوليين الذين يرغب في لقاءهم، وبينهم الأمريكي "رمزي كلارك"، و"مصطفي الرميد" و"خالد السفياني" من المغرب، و"علي أبو السكر" من الأردن، و"أسعد هرموش" من لبنان، و"مبارك المطوع" من الكويت.

وطلب العريان السماح بدخولهم إلى البلاد وعدم اعتراضهم في المطار، والسماح له بمقابلتهم لتقديم دعاوى في المحاكم الدولية (لم يحددها) ضد مصلحة السجون لارتكابها "انتهاكات" ضد حقوق الإنسان (لم يفصلها).

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول