كوهلر من مخيمات اللاجئين الصحراويين:متفائل باستئناف المفاوضات

العالم
18 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أعرب المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة من أجل الصحراء الغربية، هورست كوهلر اليوم  الأربعاء  في أوسرد (مخيم اللاجئين الصحراويين)، عن تفاؤله إزاء مستقبل المفاوضات في إطار المخطط الأممي لتسوية النزاع في الصحراء الغربية.

 

و صرح كوهلر، خلال لقاء مع والي أوسرد، مرين سالك حمادة قائلا "انا مطمئن حيال مستقبل المفاوضات في إطار المخطط الأممي لتسوية النزاع في الصحراء الغربية "ي مضيفا أنه جاء إلى المنطقة من أجل "الاستماع إلى طرفي النزاع (جبهة البوليساريو والمغرب) والاطلاع عن كثب على الأوضاع في مخيمات اللاجئين وكذا لفهم المسألة أكثر بغية تكوين نظرة شخصية".

 

وذكر كوهلر في هذا السياقي "أنا جد سعيد للاستقبال الذي حظيت به وهذا يدل على احترام الشعب الصحراوي لي والثقة التي وضعها في شخصي وفي عملي".

 

و أضاف المبعوث الشخصي قائلا "انا لست ساحرا، لكن ازداد إيماني اليوم. إن صور النساء والأطفال التي رأيتها في مخيمات اللاجئين تمدني بالثقة لمعالجة القضية الصحراوية، أنا متفائل بشأن مستقبل هذا الجيل الصاعد".

 

واستطرد كوهلر قائلا ان زيارته ستفتح آفاقا جديدة متعلقة بالقضية الصحراوية، مجددا التزام الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو غوتيريش بتسوية النزاع في الصحراء الغربية. و كان هذا الأخير قد وعد شهر أفريل المنصرم ببعث المفاوضات المتوقفة منذ 2012 مع إعطائها "ديناميكية جديدة".

 

وتعتبر زيارة كوهلر الأولى للصحراء الغربية منذ تعيينه في 8 سبتمبر الماضي من طرف الأمين العام الأممي كمبعوث شخصي له للصحراء الغربية خلفا لكريستوفر روس.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول