"نعمل مع الجزائر على إعادة التوازن لأسواق النفط في2018"

مال و أعمال
18 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

أكد الوزير السعودي للطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبد العزيز الفالح عقب استقباله من طرف الوزير الأول أحمد أويحيى اليوم الأربعاء بالجزائر حرص بلاده على الاستمرار في العمل  المشترك لإعادة التوازن لأسواق النفط خلال 2018.

 

وقال الفالح أنه تطرق مع الوزير الأول أحمد أويحيى إلى "سبل الاستمرار في  العمل للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين الجزائر والمملكة العربية السعودية و كذا مواصلة الجهود لإعادة التوازن لأسواق النفط والطاقة".

 

وتطرق الجانبان خلال هذا اللقاء  الى الاستعدادات المرتقبة لاجتماع " أوبك " القادم ي حيث قال "تحدثنا أيضا عن الاستمرار في العمل على إعادة التوازن لأسواق النفط والطاقة والاستعدادات الجارية للاجتماع  المقبل لمنظمة الدول المصدرة للنفط ".

 

في هذا الصدد قال الوزير السعودي " سننظر فيما سيتم الاتفاق عليه خلال هذا الاجتماع  للاستمرار في العمل المشترك بهدف إعادة التوازن لأسواق البترول خلال 2018".

 

وينتظر أن تعقد  اللجنة المشتركة  لمتابعة تنفيذ اتفاق أوبك والمنتجين خارجها اجتماعها السادس في 29 نوفمبر المقبل بفيينا عشية الاجتماع العادي الـ173 لوزراء الدول الأعضاء في المنظمة (أوبك).

 

وكانت 11 دولة منتجة للبترول من خارج المنظمة  قد اتفقت مع 13 دولة عضو في أوبك في  اجتماع ديسمبر 2016 بفيينا من أجل خفض الانتاج بـ 1.8 مليون برميل يوميا. وقد تم في الاتفاق ماي الماضي على تمديد العمل باتفاق خفض الإنتاج لـ 9 أشهر إضافية ابتداء من جويلية 2017  حتى مارس  2018.

         

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول