وزير الصحة: يجب إعادة الاعتبار للطبيب العام

أخبار الوطن
20 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

أكد وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات مختار حزبلاويي أمس الخميس بخميس مليانة (عين الدفلى) أنه يتعين على الطبيب العام أن يشكل حجر الأساس للمنظومة الصحية الوطنية نظرا للعمل الذي يؤديه.

وأشار حزبلاوي خلال تفقده لمؤسسة استشفائية خاصة بالمدينة في إطار زيارة العمل التي يقوم بها في الولاية إلى أنه "من الضروري إعادة تأهيل الطبيب العام نظرا للعمل الجبار الذي يؤديه" .

وأضاف الوزير أن إعادة تأهيل مهنة الطبيب العام أضحت أكثر أهمية "فهو من يستقبل المريض ويحدد المرض ليوجهه بعدها إلى العلاج المتخصص".

وأردف مسؤول القطاع يقول "سأخبركم بكل صراحة أن الطبيب الحقيقي بالنسبة لي هو الطبيب العام دون أي نقاش" متأسفا على لجوء المواطنين مباشرة إلى الطبيب المختص لعلاج مرض ليس من اختصاصه أو حالة يمكن للطبيب العام أن يتكفل بها بكل سهولة".

وفي نفس السياق قال حزبلاوي أن "الطبيب العام هو من يفحص لأول مرة المرأة الحامل التي توشك على الولادة أو مريض يعاني من إصابة مرتبطة بأمراض الأنف والحنجرة" مبرزا أن التوجيه نحو الطبيب المختص يكون عن طريق معايير محددة.

وأوضح ذات المتحدث بأن برنامج الوزارة المتعلق بإنشاء دوائر صحية سيمنح للطبيب العام صفة "طبيب العائلة" حيث سيُجبر كل مواطن على المرور به أولا ليتوجه بعدها إلى المستشفى أو إلى زيارة طبيب مختص.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول