فلسطين ستقاضي بريطانيا

العالم
22 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، اليوم الأحد، إنه سيتم رفع قضايا قانونية على بريطانيا، في حال أصرت على الاحتفال بمئوية وعد بلفور.
وأوضح المالكي في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أنه يجري التحضير لرفع قضايا قانونية على المملكة المتحدة، وفقا لتعليمات الرئيس محمود عباس، لمطالبتها "بإعادة حقوق الشعب الفلسطيني، وتصحيح خطأها التاريخي".
وأشار وزير الخارجية الفلسطيني، إلى أن هناك تطورا ملموسا في المواقف الدولية المنددة بالاستيطان، خاصة من قبل الدول الأوروبية، مشددا على أن المطلوب الآن هو الانتقال من بيانات الإدانة إلى مواقف أكثر قوة، كربط أي علاقة مع إسرائيل بمدى التزامها بالقانون الدولي.
وأضاف أنه يجب اتخاذ إجراءات عقابية فيما يتعلق بالاستيطان، ووضع قائمة سوداء بأسماء المستوطنين، ومنعهم من دخول دول عديدة، وكذلك قائمة سوداء بأسماء المستوطنات ومنتجاتها، في إطار خطوة أولى باتجاه خطوات أكبر.
من جهتها، طالبت منظمة التحرير الفلسطينية، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور، الذي مهد الطريق لإقامة دولة إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، بدلا عن الاحتفال بذكراه.
وانطلقت حملة بمناسبة 100 عام على الوعد، الذي منحه وزير خارجية بريطانيا عام 1917، اللورد أرثر بلفور لروتشيلد الصهيوني، متجاوزا الحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول