وزارة الشؤون الدينية بصدد إصلاح الخطاب الديني

أخبار الوطن
22 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

أكد وزير الشؤون الدينية والاوقاف, محمد عيسى,  اليوم الاحد بالجزائر العاصمة, ان دائرته بصدد "مراجعة متواصلة واصلاح جذري"  للخطاب الديني.

 

وقال الوزير على هامش اشرافه بدار الامام (الجزائر العاصمة) على انطلاق  المسابقة الوطنية الشفوية الخاصة بالدخول لمعاهد تكوين الاطارات الدينية, أن  التجربة الجزائرية في محاربة الارهاب والتطرف الفكري والديني "أصبحت اليوم  نموذجا تقتدي به كثير من الدول", مشيرا الى أن الاصلاح المرتقب "يعتمد اساسا  على اجتثاث التوظيف الإيديولوجي في الخطاب الديني وينبع من الثقافة الوطنية  الأصيلة".

 

وفيما يخص المسابقة الوطنية الخاصة بالدخول لمعاهد تكوين الاطارات الدينية,  أشار الوزير الى أنه "سيتم اختبار المترشحين حول استعدادهم للتكوين في مجال  الامامة ومدى إلمامهم بالمرجعية الدينية الوطنية في ظل تنامي الطوائف  والجمعيات التبشيرية التي تريد ان يكون لها موطأ قدم في الجزائر".

 

من جانب أخر, كشف السيد محمد عيسى عن وجود لجنة تعمل بالتنسيق مع المصالح  المعنية لمراقبة الكتاب الديني بمناسبة الصالون الدولي للكتاب الذي سينطلق  قربيا بالجزائر, مبرزا ان مصالح التفتيش التابعة لوزارته تقوم بمراقبة الكتب  داخل المساجد بصفة "دورية ومستمرة" .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول