أحكام وصلت إلى18 شهرا للموقوفين في أحداث غرداية

مجتمع
23 أكتوبر 2017 () - م.رابح
0 قراءة
+ -

أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء تيارت، أمس، أحكاما بين 6 أشهر حبسا موقوفة النفاذ و 18 شهرا حبسا نافذا في حق 9 متهمين تم إيقافهم خلال أحداث العنف التي شهدتها مدينة بريان بولاية غرداية شهر أفريل 2016.

ولقد برّأت محكمة الجنايات المتهمين التسعة من بينهم 5 موقوفين من جناية وضع النار عمدا في مباني تابعة لمؤسسات الدولة، وأدانتهم سوى عن جنح التعدي بالعنف على القوة العمومية والتجمهر وتحطيم ملك الغير، وهي الوقائع التي تعود إلى 27 و 29 أفريل 2016، و التي نفى المتهمون ضلوعهم فيها، فيما ركز محاميهم على جزئية غياب شهادات طبية لضحايا الإعتداء بالعنف و إثبات مخبر الدرك الوطني أن الصور الملتقطة للأحداث و المقدّمة في قرص مضغوط غير واضحة و لم تؤكد ضلوع المتهمين الموقوفين فيها.

وخلال المحاكمة تأسست مديرية بريد الجزائر طرفا مدنيا متضررا في هذه القضية ممثلة في مستشارة قانونية، بسبب تحطم الموزع الآلي للنقود لمكتب البريد واللافتة الموضوع فوق المكتب.

ولقد احتضنت القاعة عددا من أهالي المتهمين، اللذين ابانوا على ارتياحهم، خاصة وأن أغلب املتهمين قضى العقوبة المسلطة عليه، ولم يبقى لهم سوى أيام قليلة وفي مقدمتهم المتهم الرئيسي، وعدد آخر ممن صدر في حقهم أحكام السجن النافذ. ولقد التمس ممثل الحق العام عقوبة 3 سنوات حبسا نافذا في حق عدد من المتهمين و 7 سنوات سجنا نافذا في حق عدد آخر.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول