وزير بريطاني: يجب قتل كل "الدواعش" البريطانيين

العالم
23 أكتوبر 2017 () - الجزائر- محمد بوصواف، وكالات
0 قراءة
+ -

أكد وزير الدولة البريطاني للتنمية الدولية أن "الطريقة الوحيدة" للتعامل مع البريطانيين، الذين انضموا إلى القتال في صفوف تنظيم داعش في سوريا، "في كل الحالات تقريبا" هي قتلهم.

وأضاف الوزير البريطاني روي ستيوارت أن المنضمين إلى تنظيم داعش يعتنقون "عقيدة مفعمة بالكراهية"، وابتعدوا كثيرا عن أي ولاء لبريطانيا.

وقال ستيوارت إن على هؤلاء أن يتوقعوا أن يقتلوا، بسبب "الخطر الكبير" الذي يمثلونه على أمن بريطانيا.

وأعلنت الحكومة البريطانية أن تصريحات الوزير ستيوارت تتسق مع الموقف المعلن لبريطانيا.

وتجيء تصريحات الوزير البريطاني روي ستيوارت.بعد تصريحات للمبعوث الأمريكي الأعلى للتحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم داعش، بريت ماكغورك، قال فيها إن مهمته هي ضمان مقتل كل مقاتل أجنبي بالتنظيم في سوريا. ستيوارت أيضا من أن الناس لا يجب

.وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن تصريحات ستيوارت تتسق مع الموقف الذي أعلنه وزير الدفاع البريطاني السير مايكل فالون في 12 أكتوبر 2017.

وقال فالون إن البريطانيين في صفوف تنظيم داعش في سوريا والعراق جعلوا من أنفسهم "هدفا مشروعا، لصواريخ القوات الجوية البريطانية والأميركية".

وجاءت تصريحات فالون عقب أنباء عن مقتل البريطانية سالي - آن جونز، التي كانت تجند المقاتلين في صفوف التنظيم، في غارة جوية لطائرة أمريكية بدون طيار في سوريا، في جوان 2017.

وكشف رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن مقتل أكثر من 130 مواطنا بريطانيا، ممن انضموا لصفوف تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقال ستيوارت إن السلطات البريطانية حذرت "بمنتهى الوضوح"، من أن الناس لا يجب أن يتطوعوا في صفوف جماعات مسلحة للقتال ضد تنظيم داعش.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول