سامسونغ تعيد آبل إلى المحاكم من جديد

الخبر الرقمي
24 أكتوبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

معركة براءة الاختراع بين آبل وسامسونغ بشأن من يملك فكرة تصميم الهواتف الذكية بحواف مستديرة (من بين أشياء أخرى) تعود في جولة جديدة أمام القضاء.

وكان قد تمت تسوية هذه القضية في عام 2012 بحكم قضائي يطلب من سامسونغ دفع أكثر من مليار دولار لآبل بدل أضرار، لكن محامي سامسونغ نجحوا بتقليص هذا المبلغ عبر السنوات ليصل حاليا إلى أربعمئة مليون دولار، واستئناف أخير ناجح من الشركة الكورية الجنوبية سيعني أن على المحكمة إعادة تقييم هذا الرقم مرة أخرى.

واتخذت القرار قاضية محكمة المقاطعة للمنطقة الشمالية من ولاية كاليفورنيا الأميركية لوسي كوه، وقد رصد القرار وشاركه مع موقع "ذي فيرج" المعني بشؤون التقنية محامي براءات الاختراع فلوريان مولر.

ولدى آبل وسامسونغ الآن حتى 25 أكتوبر الجاري لاقتراح موعد لإعادة المحاكمة رغم أن مولر يعتقد أن هناك فرصة بنسبة 30% لأن تتوصل الشركتان إلى تسوية وتحلا المسألة خارج أروقة المحاكم.

ورغم أن المبلغ المطروح على الطاولة كبير جدا لكن يبدو أن هناك استعدادا من الجانبين لحل هذه القضية، وذلك أن أمامهما هدفا أكبر يتطلعان إليه، وهو المعركة القانونية القادمة مع شركة كوالكوم والتي تقاتل فيها آبل وسامسونغ جنبا إلى جنب.

وبافتراض إعادة المحاكمة فإن السؤال المطروح هو الآليات المحددة التي ستستخدم لحساب الأضرار في هذا النوع من القضايا، وفقا لموقع "ذي فيرج"، فانتهاك سامسونغ براءات اختراع التصميم الخاصة بآبل أمر مسلم به، لكن هل سيتم دفع الأضرار استنادا إلى إجمالي الأرباح التي حققتها من مبيعات أجهزتها أو نسبة من تلك الأرباح؟ فبعد كل شيء حتى لو نسخت سامسونغ جوانب معينة من هواتف آبل الذكية فإن تلك تشكل فقط جزءا من جاذبية سامسونغ.

وكانت المحكمة العليا قد قضت بالفعل أن الحكم القائم على إجمالي الأرباح غير عادل، والآن يتعين على كلا الطرفين أن يجادلا بشأن هذا الأمر مرة أخرى.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول