ارتفاع عمليات التبرع بالدم بنسبة 7 في المائة

مجتمع
24 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

عرفت عمليات التبرع بالدم ارتفاعا بنسبة تقارب 7 بالمائة خلال السداسي الأول لسنة 2017 مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية حسب ما أعلنته الوكالة الوطنية للدم اليوم الثلاثاء عشية إحياء اليوم الوطني للتبرع بالدم المصادف لـ25 أكتوبر الذي ينظم هذه السنة تحت شعار " إنقاذ الحياة هو انشغالها".  

 

وذكرت الوكالة في بيان لها ان حملات جمع الدم تضاعفت وسمحت بتسجيل ارتفاع بنسبة 6.6 بالمئة اي  302.189 عملية تبرع بالدم  مع احصاء ما يعادل 68 بالمائة من المتبرعين المتطوعين منهم نسبة 23 بالمائة تبرعات منتظمة (متبرعين دائمين) و 46 بالمائة من التبرعات المسجلة لدى مراكز التبرع بالدم المتنقلة بنسبة ارتفاع 35 بالمائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2016 .

 

وأوضحت الوكالة في بيان أنه من خلال مختلف الأيام المقررة لعملية التبرع بالدم سمحت تعبئة المتبرعين والعمال المكلفين بعملية حقن الدم خلال اليوم المغاربي يوم 30 مارس بجمع ما يناهز 10.039 كيس دم بينما تم خلال اليوم العالمي للدم 14 جوان جمع 8.943 كيس دم.

 

أما خلال شهر رمضان المعظم وبالتنسيق مع وزارة الشؤون الدينية والأوقاف تم جمع  43.065 كيس دم لاسيما على مستوى مراكز التبرع  بالدم المتنقلة المتواجدة بالقرب من المساجد (حافلات نقل الدم ).

 

وجاء في البيان أنه بمناسبة الاحتفال بالطبعة الـ 12 لليوم الوطني للتبرع بالدم تم إصدار طابع بريدي بالتعاون مع بريد الجزائر للتحسيس والتوعية بأهمية التبرع بالدم و هو عبارة عن فسيفساء أنجزتها أنامل تلاميذ متوجون في مسابقة للرسم نظمتها الوكالة بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية .  

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول