ملك المغرب يقيل عددا من الوزراء والمسؤولين

العالم
25 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

أقال الملك المغربي محمد السادس عددا من الوزراء وكبار المسؤولين من مناصبهم ، بسبب فشلهم في تحسين الوضع الاقتصادي بمنطقة الريف، حسب ما أوردته وكالة "رويترز".

وأفاد بيان للقصر الملكي، أن محمد السادس أقال كلا من محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والذي كان يشغل وزير الداخلية في الحكومة السابقة،  إضافة إلى  وزير الصحة الحسين الوردي في الحكومتين الحالية والسابقة ، و محمد نبيل بن عبد الله وزير السكن في كلتا الحكومتين.

ونقلت " رويترز" عن مصادر إعلامية مغربية أن العاهل المغربي قد أقدم على هذه الخطوة عقب اكتشاف وكالة اقتصادية خلل ببرنامج التنمية في منطقة الريف.

وكان محمد السادس قد طالب في وقت سابق رئيس المجلس الأعلى للحسابات بالتحقيق في أسباب تأخر مشروع "الحسيمة منارة المتوسط".كما جاء في بيان القصر الملكي أن هذه" القرارات  الملكية تندرج في إطار سياسة جديدة لا تقتصر على منطقة الحسيمة فقط وإنما تشمل جميع مناطق المغرب وتهم كل المسؤولين على اختلاف مستوياتهم".

وشهدت منطقة الريف احتجاجات  غير مسبوقة منذ نهاية 2016  بعد مقتل بائع سمك طحنا في شاحنة نفايات حينما حاول استرجاع بضاعته المصادرة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول