سوناطراك تستثمر 50 مليار دولار

مال و أعمال
26 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

يعتزم مجمع سوناطراك استثمار حوالي 50 مليار دولار في غضون السنوات الخمس المقبلة أي بمعدل 10 مليار دولار سنويا و ذلك في مختلف مجالات نشاطات الاستكشاف و الاستغلال و التكوين، حسبما أعلن عنه الأربعاء بأدرار الرئيس المدير العام للمجمع عبد المومن ولد قدور مضيفا على هامش زيارة العمل و التفقد التي قادته إلى مشروع المركب الغازي "توات غاز" بواد زين بأدرار،"نحن حاليا في مرحلة التحضير لمخطط تطوير المجمع خلال السنوات الخمس المقبلة و نرتقب استثمار حوالي 50 مليار دولار خلال هذه الفترة ".
وأضاف ذات المسؤول أن الأرقام الدقيقة لاستثمارات المجمع خلال هذه الفترة ستكون جاهزة في غضون سنة 2018.
وحسب ولد قدور فإن مخطط تطوير المجمع سيمس كل قطاعات النشاط من الاستكشاف و التنقيب إلى الاستغلال وحسن استغلال الموارد و تسير المؤسسة و كذلك مجال تكوين الموظفين .
وأفاد المسؤول أن هذا المخطط لا يخص فقط سوناطراك باعتبارها المؤسسة الأم بل سيشمل أيضا جميع فروعها .
وقال ولد قدور " فروع المجمع أيضا يجب أن تتطور وبحاجة إلى التعلم أكثر ونحن مطالبون بمساعدة هذه الفروع على التطور و بالتالي بلوغ الأهداف المسطرة لها"
وأوضح المسؤول أن سوناطراك سترفع خطة تطوير المجمع إلى جميع الشركات الوطنية العمومية والخاصة مع نهاية سنة2017 أو بداية عام 2018.
واعتبر ولد قدور أن "هذا المسعى سيسمح بمعرفة ما يمكن لهذه الشركات فعله و تحديد ما يمكن أن تقوم به وانطلاقا من ذلك سنكون قادرين على تحديد جميع احتياجاتنا و تلبيتها و العمل بشكل جماعي للمضي قدما" .

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول