الصحراء الغربية تحضر قمة إفريقيا ـ أوروبا بأبيدجان

العالم
28 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

ستحضر الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية قمة الاتحاد الإفريقي-الاتحاد الأوروبي المقررة في نهاية شهر نوفمبر القادم بأبيدجان عاصمة كوت ديفوار بعد أن تلقت مذكرة من مكتب رئيس الاتحاد الإفريقي على غرار كل الدول الأعضاء في هذه المنظمة القارية، حسب ما أعلنت عنه اليوم السبت وزارة الإعلام الصحراوية في بيان لها.
وجاء في البيان أن "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية توصلت يوم 27 أكتوبر الجاري بمذكرة من مفوضية الاتحاد الإفريقي (مكتب الرئيس)،على ضوء مذكرة من جمهورية كوت ديفوار تدعو جميع الدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي دون استثناء إلى المشاركة في القمة التشاركية الخامسة التي تحتضنها العاصمة أبيدجان يومي 29 و 30 نوفمبر 2017، وذلك تجاوبا مع قرارالمجلس التنفيذي (مجلس وزراء الخارجية) خلال دورته الاستثنائية المنعقدة بأديس أبابا يوم 16 أكتوبر الجاري".
وتوضح المذكرة بأن جمهورية كوت ديفوار البلد المنظم "ستؤمن مشاركة جميع الدول وتتخذ كافة التدابير الضرورية لإنجاح القمة".
وأوضخ البيان أن الجمهورية الصحراوية "تنتهز المناسبة لتهنئ الاتحاد الإفريقي وكافة الشعوب الإفريقية" مؤكدة على ثقتها التامة بأن القمة ستكون بـ"كل تأكيد ناجحة و بكل المقاييس وفرصة لتعزيز الشراكة والتعاون بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي". كما تعتبر الجمهورية الصحراوية بأن "الاتحاد الإفريقي وبتبصره وحكمة قادته ووحدتهم أصبح شريكا محترما أمام الشعوب الإفريقية وفي
علاقاته مع الشركاء الأجانب، كونه عرف كيف يتحدث بصوت واحد، فاتحا بذلك صفحة جديدة لتتبوأ إفريقيا المكانة التي تليق بها على الصعيد الدولي".
يذكر أن الاتحاد الأوروبي و الاتحاد الإفريقي اتفقا على إعادة تسمية القمة المقبلة بين الأوروبيين و الأفارقة بقمة الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الإفريقي والتي كانت معروفة سابقا باسم "قمة الاتحاد الأوروبي-إفريقيا".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول