مدير "صيدال" يكشف عن مشاريع جديدة

مال و أعمال
30 أكتوبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

أكد الرئيس المدير العام لـ "صيدال"، ياسين تونسي اليوم الإثنين، أن المجمع يملك برنامج عمل طموح يهدف من خلاله إلى توسيع نشاط مختلف فروع المجمع، كما تحدث المسؤول الأول عن بعض البرامج التي سيتم إطلاقها قريبا.
وقال المتحدث أيضا "المصانع الجديدة التي أنجزها مجمع صيدال لا تهدف إلى تلبية حاجيات السوق الوطنية فقط بل هناك 150 مشروعا في مجال الصناعات الصيدلانية خارج المجمع."

وأضاف تونسي، "إستراتيجيتنا في التصدير تعتمد على التوجه نحو الأسواق الإفريقية والعربية وقد قمنا بتصدير الأدوية إلى كوت ديفوار والسينغال واليمن والعراق غير أن عملية التوجه نحو هذه الأسواق تطلب وجود دعم من قبل البنوك وتسهيلات في النقل والجمارك".


وقال ياسين تونسي للإذاعة الجزائرية، إن صيدال تشرع لأول مرة بالبلاد في إنجاز مركز للتطابق الحيوي بحسين داي والذي سيدخل حيز الخدمة في 2018 لمراقبة وتحليل الأدوية الجنيسة ومقارنتها بالأصلية للتأكد من فعاليتها حتى لا تطرح مشاكل في سوق الأدوية مستقبلا.

وقال "لقد أخذنا بعين الاعتبار قضية هذه الأدوية الجنيسة التي لا يوجد فرق بينها وبين الأدوية الأصلية من ناحية التركيبة بإنجاز هذا المشروع الذي تقدمنا في أشغاله 100 بالمائة رغم أن القانون لا يجبر إجراء دراسات للمطابقة الحيوية والاكتفاء بالشهادات الموجودة في الملف".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول