آبل تُقيل مهندسا نشرت ابنته فيديو لـ "آيفون أكس"

الخبر الرقمي
30 أكتوبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أقالت آبل مهندسا بعد انتشار فيديو لابنته على يوتيوب تستعرض فيه هاتف الشركة الجديد "آيفون أكس" الذي لم يُطرح في الأسواق بعد.

وكانت بروك أميليا بيترسون نشرت الثلاثاء الماضي فيديو يتضمن رحلة لزيارة والدها بمجمع الشركة ورؤية هاتف "آيفون أكس" الذي لم يُطرح بعد، وسرعان ما التقطت الفيديو مواقع مثل "9تو5ماك" ثم انتشر بشكل واسع على يوتيوب.

وتزعم بيترسون الآن أن والدها طُرد من عمله نتيجة الفيديو الذي صورته، وفي رسالة مصورة لاحقة على يوتيوب شرحت أن أباها انتهك قواعد آبل بالسماح لها بتصوير هاتف لم يُطرح بعد في مجمع الشركة، وقالت إن ما جرى كان "غلطة بريئة وهو يعتذر عنها تماما" مشيرة إلى أنها لم تتوقع مثل هذا الانتشار الكبير للفيديو.

ووفقا لموقع "فيرج" المعني بشؤون التقنية فإن آبل طلبت من بيترسون إزالة الفيديو، لكنه كان واضحا أن الوقت قد فات على ذلك حيث انتشر بشكل لا يمكن معه إزالته.

أما الفيديو المعني فيبدو أنه استعراض عفوي لـ "آيفون أكس" لكنه تضمن بالفعل لقطة للهاتف مع شفرات استجابة سريعة (QR) خاصة بموظفي آبل. كما ظهر على شاشة التلفون بالفيديو تطبيق الملاحظات مع وجود أسماء رمزية لعدد من منتجات آبل التي لم تُطرح بعد.

وتحظر آبل بشدة التصوير في مجمعها، ولهذا فإن تصوير استعراض لـ "آيفون أكس" الذي لم يُطرح بعد يُعد انتهاكا واضحا لقواعد الشركة.

يُذكر أن حالات طرد مشابهة وقعت من قبل في عالم التقنية، فقد سبق لـ مايكروسوفت أن طردت موظفا بعدما نشر ابنه صورا لمنصة الألعاب "أكس بوكس 360" قبل طرحها رسميا.

أما المهندس الذي فصلته آبل فقد كان يعمل لدى الشركة منذ أربع سنوات في تردد موجات الراديو لآيفون، وتصميم الدوائر الكهربائية.

ووفق موقع ذي فيرج فإنه خاطب آبل لتأكيد فصل هذا المهندس، لكن الشركة لم تستجب بعد لطلبه التعليق على المسألة.

والطريف أن الفتاة تقول في نهاية الفيديو على يوتيوب، إنها تريد أن تصبح مهندسة على أمل أن تعمل لدى آبل مستقبلا، فجاءتها تعليقات كثيرة يقول أحدها "أنا متأكد 100% أن آبل لن تعينك مطلقا لديها بعد الذي فعلتيه" ويضيف آخر "أو أي شركة تقنية أخرى لذات السبب".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول