عملية الدهس في منهاتن بالصور والفيديو

العالم
31 أكتوبر 2017 () - الجزائر- محمد بوصواف، الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

 قتل 8 أشخاص على الأقل وأصيب نحو 15 آخرين في عملية دهس مشاة بسيارة نقل للبضائع، في مدينة منهاتن بنيويورك، عقب دهس سائق شاحنة صغيرة حشداً من المارة وسائقي الدراجات الهوائية قبل أن تطلق الشرطة النار عليه وتعتقله، كما أعلن رئيس بلدية المدينة.

وقال رئيس البلدية، بيل دي بلاسيو خلال مؤتمر صحفي عقده في موقع الهجوم بجنوب غرب منهاتن، وشارك فيه كل من حاكم الولاية وقائد الشرطة أنه "استناداً إلى المعلومات الفورية المتوفرة هذا عمل إرهابي".

كما نقلت وكالة "رويترز" عن الشرطة الأمريكية قولها إنها تتعامل مع حادث منهاتن على أنه عمل إرهابي.

وكانت وسائل إعلام ذكرت في وقت سابق أن إطلاق نار وقع في المدينة، لكن صورا وتسجيلات فيديو أظهرت فيما بعد سيارة تابعة لأحد محلات بيع البضائع المنزلية تقف على مسار مخصص للدراجات الهوائية. ويرجح أن تكون السيارة مؤجرة.

وأوضحت شرطة نيويورك أن سائق شاحنة صغيرة دهس مجموعة من سائقي الدراجات الهوائية وممارسي رياضة الجري بالقرب من موقع النصب التذكاري لهجمات 11 سبتمبر في منهاتن بنيويورك.

وأضافت أن المشتبه به خرج من شاحنته يحمل سلاحا وهميا، قبل أن تطلق الشرطة النار عليه.

وألقت الشرطة القبض على المشتبه به بعد إصابته وتم نقله للمستشفى جنوبي مانهاتن، فيما ذكرت شرطة نيويورك أنها لا تستبعد فرضية العمل الإرهابي في الحادثة.

من جانبها، أكدت شرطة نيويورك عبر موقعها الرسمي على تويتر عملية الدهس، وقالت في بيان إن "عدة أشخاص قتلوا وجرح كثيرون". 

وشهدت نيويورك انتشاراً أمنياً مكثفاً للشرطة بعد إطلاق النار، بينما أعلنت الشرطة أنها ستنشر المئات من عناصرها في المطارات والأماكن الحيوية.

وكانت وسائل إعلام محلية قالت إن حادثاً وقع حوالي الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (19:00 بتوقيت غرينتش) بين شاحنة ومركبات أخرى.

وقال متحدث باسم البلدية إن الحادثة انتهت و"لم يعد هناك أي تهديد".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول