حزب الشباب يدعو إلى مراجعة التقسيم الإداري للبلاد

أخبار الوطن
4 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

يشكل محور "تكريس الديمقراطية المحلية" بهدف إعطاء المنتخب كل الصلاحيات لتمكينه من إحداث تنمية محلية من أهم المحاور التي جاء بها برنامج حزب الشباب المشارك في محليات 23 نوفمبر المقبل.
و جاء في برنامج الحزب أن "التنمية الوطنية هي مرهونة بالتنمية المحلية مما يستوجب إعطاء المنتخب المحلي كل الصلاحيات فضلا عن الإمكانات البشرية والمادية و المالية لتمكينه من إحداث تنمية محلية ".
و من هذا المنطلق فإن الحزب يقترح بخصوص نظام الدوائر "إلغاء القوانين المكبلة لإرادة المنتخب المحلي واعتماد سياسة تكوينية مستمرة ومنتظمة للمنتخبين".
و دعت التشكيلة السياسية في سياق متصل إلى "مراجعة التقسيم الإداري باستحداث ولايات و مدن جديدة وإلغاء نظام الدوائر و استحداث أقطاب إدارية جهوية تراعي خصوصيات كل منطقة علاوة على القيام بالتفتيش الدوري للإدارات المحلية والمركزية".
أما في مجال العدالة فيقترح الحزب "انتداب قضاة إداريين على مستوى البلديات والولايات و الوزارات للقيام بتوجيه المواطنين وتقديمهم الاستشارة و المساعدة القضائية و تسهيل إجراءات التقاضي".
و شجع البرنامج بخصوص المحور الرياضي "دعم مراكز الرياضية الجوارية" بينما يخطط في مجال الصحة إلى "بعث مستشفيات جامعية بالمناطق الداخلية وتوفير الاختصاصات الحيوية كمراحل أولى لتأسيس كليات طب جديدة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول