"الأرسيدي" يحذر من تكرار أحداث أكتوبر 88

أخبار الوطن
4 نوفمبر 2017 () - ب. سليم
0 قراءة
+ -

هاجم اليوم، رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس حكومة أحمد أويحيي التي قال أنها لجأت للحلول الظرفية للأزمة من خلال العمل على حشد نواب البرلمان للمصادقة على طبع الأموال بدل البحث عن حلول جذرية للأزمة الراهنة، محذرا النظام من تفويت فرصة الاستحقاقات المقبلة في إحداث التغيير السلمي.

 

وأوضح محسن بلعباس في كلمة ألقاها أمام مناضليه في تجمع ببلدية حجرة النص في تيبازة أن النظام فشل في اغتنام فرصة البحبوحة المالية لبناء اقتصاد يجعل الجزائر في منأى عن الأزمات، وتسبب بسياسته في الأزمة التي تواجهها البلاد حاليا على جميع المستويات، مشيرا إلى أن ما حدث أمام المعهد الثقافي الفرنسي من تدافع للطلبة وكذا أفواج "الحراقة" كلها تعبر عن رسائل رفع للوضع المتأزم الذي تعيشه الجزائر اليوم، معيبا علة السلطة فشلها حتى في قراءة هذه الرسائل.

 

وحذر رئيس حزب الأرسيدي النظام من تفويت فرصة الإنتخابات المقبلة للسماح بإرساء تغيير سلمي وديمقراطي، لافتا منبها إلى أن مواصلة فرض نفس السياسة الراهنة سيدفع بالشباب محالة نحو تبني مواقف متطرفة وأحداث غير متوقعة مذكرا في السياق بأحداث اكتوبر88 وثورات الربيع العربي بتونس وليبيا وغيرها.

 

وشدد بلعباس أن سبب الأزمة الراهنة هي السلطة لا الشعب متساءلا عما إذا كانت هناك فعلا إرادة سياسية للذهاب بالجزائر نحو مستقبل أفضل، مبررا ذلك بفشل النظام على حد قوله في تحقيق إنجازات بعد عشريتين من الحكم، كما أكد أن الانجاز الحقيقي لا يكمن من تزفيت الطرقات بل ببناء اقتصاد قوي جعل الشباب يفتخر ببلده بدل الفرار منها نحو الخارج. وصرح " تزفيت الطرقات ليس إنجازاً بل الإنجاز عندما نرى الشباب الجزائري لا يقف في طوابير أمام المعهد الثقافي الفرنسي من أجل التوجه نحو الخارج".

 

واتهم محسن بلعباس السلطة بالعمل جاهدة على إحداث مناخ يكرس عزوف المواطن عن الانتخابات لتفادي التغيير، بالإضافة إلى محاولة تشويه صورة المعارضة بالادعاء أن دور هذه الأخيرة لا يخرج على كونها تصنع السياسة ولا تقدم حلولا للمشاكل التي يعيشها المواطن، مشيرا إلى أن حزبه ومنذ 2008 قدم حلولا جذرية للأزمة الراهنة ولا يزال يقدم مقترحات بناءة رفض النظام الأخذ بها.

 

ورافع رئيس الأرسيدي لصالح برنامج حزبه الذي يرتكز على بناء اقتصاد متنوع من خلال استغلال الإمكانيات والثروات البديلة عن المحروقات ، ودافع عن إطارات حزبه التي وصفها بالنزيهة ذات كفاءات العالية في التسيير ،داعيا مناضلي حزبه إلى التجند لشرح هذا برنامج الحزب للمواطنين. 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول