محمود عباس يشيد بموقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية

أخبار الوطن
5 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

 أشاد رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن  اليوم الأحد، خلال لقائه بشرم الشيخ المصرية برئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، بموقف الجزائر ووقوفها الدائم وتضامنها اللامشروط مع الشعب الفلسطيني،  حسب ما جاء في بيان المجلس.

وخلال استقباله لرئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، على هامش أشغال المنتدى  العالمي للشباب الذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ المصرية، ثمن الرئيس الفلسطيني  موقف الجزائر "حكومة و شعبا بقيادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساندتها له في كل المحن التي ألمت  به مثنيا على التضامن اللامشروط للجزائر مع الشعب الفلسطيني".

كما سمح اللقاء، الذي حضره وزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي و سفير  الجزائر بمصر، باستعراض الوضع الراهن الفلسطيني و الآفاق المستقبلية للقضية  الفلسطينية على ضوء الوحدة بين مختلف الفصائل وعودة سيطرة الحكومة الفلسطينية على قطاع غزة، يضيف المصدر ذاته.

وكان اللقاء فرصة لبن صالح ليجدد موقف الجزائر الثابت تجاه القضية  الفلسطينية المبني على أساس حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس احتراما للشرعية الدولية والمقررات الأممية.

وفي سياق متصل، أكد الطرفان على ضرورة تفعيل العلاقات بين الهيئات التشريعية لكلا البلدين.

وكان رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح قد حل  مساء أمس السبت بمصر  للمشاركة بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في أشغال منتدى  الشباب العالمي الذي تحتضن فعالياته مدينة شرم الشيخ من 4 إلى 9 نوفمبر  الجاري.

وكان في استقبال  بن صالح، لدى وصوله إلى مطار شرم الشيخ، وزير الصناعة والتجارة المصري، طارق قابيل وكذا أمين عام رئاسة الجمهورية أحمد الأنصاري. 

وتشارك الجزائر في أشغال المنتدى بمجموعة من الشباب الجزائري تمثل مناطق  مختلفة من أنحاء الوطن إلى جانب أكثر من 3000 شاب من دول العالم.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول