تفكيك شبكة لتهريب "الحراقة" بسيدي بلعباس

مجتمع
6 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

تمكنت مصالح الشرطة لسيدي بلعباس مؤخرا من إحباط محاولة تهريب مهاجرين بطريقة غير شرعية من خلال تفكيك شبكة متكونة من 4 أشخاص, حسب ما علم اليوم الاثنين لدى خلية الإعلام والاتصال لذات الهيئة الأمنية.

 

وأوضح ذات المصدر أن أفراد هذه الشبكة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 30 سنة كانوا بصدد الإعداد لتهريب 17 مهاجرا عبر البحر على متن قارب ذو محرك انطلاقا من شواطئ الولايات الغربية للوطن, مضيفا أنه تم حجز قارب ومحرك اشتراه أفراد العصابة من أموال الأشخاص المرشحين للهجرة.

 

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه العملية النوعية و الأولى على مستوى الولاية عالجتها مصالح الشرطة لسيدي بلعباس بناء على معلومات مؤكدة تفيد بوجود تحركات مشبوهة لمجموعة أشخاص تحاول جمع أكبر عدد من الراغبين في الهجرة بطريقة غير شرعية على متن قوارب ذات محركات.

 

وقد تمكنت الفرقة الجنائية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن الولاية من تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم مع حجز قارب كان مخبأ بمنزل أحد أفراد الشبكة.

 

ومواصلة للتحقيق تم استدعاء جميع الأشخاص الذين كانوا يرغبون في الهجرة غير شرعية حيث بلغ عددهم 17 شخصا أغلبهم شباب أكدوا كلهم أنهم دفعوا أموالا لأفراد الشبكة من أجل شراء القارب والمحرك قبل أن تتمكن الشرطة من إحباط مخططهم وتتخذ ضد الفاعلين إجراءات قانونية وفقا لما أشير إليه.

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول