البنك الوطني الجزائري:توقيف 7موظفين بتهمة اختلاس 8ملايير سنتيم

مجتمع
7 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

قام  أمن ولاية مستغانم مؤخرا من توقيف سبعة موظفين بوكالة للبنك الوطني الجزائري بتهمة اختلاس 8.3 مليون دج حسبما علم اليوم الثلاثاء من هذا السلك الأمني.

 

وأوضح المصدر أن العملية  تمت عقب شكوى تقدم بها أحد المواطنين أمام النيابة العامة ضد مدير البنك الوطني الجزائري (وكالة 871) تفيد باختلاس أمواله المودعة لدى هذه المؤسسة المصرفية.

 

وبينت التحقيقات التي أجرتها الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية مستغانم أن أحد الموظفين بالوكالة (52 سنة) كان يقوم بتمرير عمليات بنكية بموجب شيكات قام بملئها وإمضائها من حساب الضحية  وضحية أخرى مستغلا الصداقة التي تجمعه بموظفين آخرين داخل نفس البنك دون المرور على الإجراءات المعتادة كتقديم بطاقة الزبون أو إمضاءه على الشيكات مما سمح له بسحب 8.3 مليون دج.

 

وتوصلت التحريات أيضا إلى تورط مدير الوكالة ونائبته في منح الرقم السري الخاص بالموظفين إلى موظفين آخرين وهو إجراء تقوم به فقط المديرية العامة للبنك الوطني الجزائري حيث يكشف هذا الرقم السري آليا العون الذي قام بالسحب عبر شبكة الإعلام الآلي فضلا عن تورط 4 موظفين آخرين بذات الوكالة بسبب الإهمال وتسهيل عمليات السحب للمتهم الرئيسي.

 

وبتهمة اختلاس أموال عمومية وتزوير محررات مصرفية واستعمال المزور والمساس بأنظمة معالجة المعطيات واستغلال الوظيفة والإهمال المؤدي إلى اختلاس أموال عمومية تم تقديم الموقوفين السبعة (38 و 58 سنة) أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم الذي أحال الملف أمام قاضي التحقيق فأصدر في حق المتهم الرئيسي أمر بالإيداع وفي حق البقية استدعاءات مباشرة لجلسة المحاكمة.  

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول