تركيا تتوقع ارتفاع إيرادات السياحة إلى 30 مليار دولار

مال و أعمال
8 نوفمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

توقع وزير السياحة التركي نعمان قورتولموش يوم الأربعاء أن تنمو إيرادات قطاع السياحة الحيوي في تركيا إلى 30 مليار دولار في 2018 مدعومة بحوافز جديدة مقترحة لشركات السياحة وارتفاع أعداد الزائرين.

وتسببت مخاوف أمنية في أعقاب إنقلاب فاشل وسلسلة هجمات شنها متشددون في هبوط إيرادات تركيا من السياحة في 2016 إلى 22.11 مليار دولار من 31.46 مليار في 2015 .

لكن أعداد السياح شهدت تحولا في أفريل بفضل قفزة السياح الروس في أعقاب تحسن العلاقات بين موسكو وأنقرة. وأظهرت بيانات للربع الثالث من 2017 تعافيا بلغ حوالي 40 بالمائة على أساس سنوي.

وقال قورتولموش لرويترز أثناء زيارة إلى لندن ”نحن نتوقع 31.4 مليون زائر هذا العام مع إيرادات قدرها 26 مليار دولار“. وأضاف  من المنتظر أن يرتفع العدد في 2018 إلى 37-38 مليون زائر سيدخلون للبلاد إيرادات قدرها 30 مليار دولار.

وفي أكتوبر توقعت وزارة المالية التركية بأن السياحة ستولد إيرادات قدرها 20 مليار دولار في 2017 .

وأدخلت السياحة إيرادات مهمة للاقتصاد التركي البالغ حجمه 860 مليار دولار. وفي 2016 أطلقت الحكومة خطة لدعم القطاع المتعثر.

وقال قورتولموش إن من المتوقع أن يقر مجلس الوزراء التركي في وقت لاحق هذا الشهر حوافز جديدة مقترحة لشركات السياحة التي تنظم رحلات إلى تركيا.

وأضاف قائلا ”نحن نعمل مع دول أخرى في حوض البحر المتوسط لتنظيم رحلات سياحية مجمعة لإجتذاب الغربيين. وخصوصا الزائرين من الولايات المتحدة... نحن نتحدث أيضا مع اليونان ودول أخرى“.

وتحاول تركيا أيضا إجتذاب السياح من ِآسيا لتوسيع جاذبيتها إلى ما وراء أسواقها المعتادة في أوروبا

وقال قورتولموش ”نحن نحاول فتح أبواب دول الشرق الاقصى، وتحديدا الصين والهند واليابان وكوريا وإندونيسيا وماليزيا... هم أيضا لديهم طبقات متوسطة حقيقية جديدة، وخصوصا الصين والهند“.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول