نيجيريا تطالب بتحقيق دولي في غرق26 امرأة في المتوسط

العالم
8 نوفمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

طالبت حكومة نيجيريا بـ"تحقيق دولي بعد مقتل 26 فتاة وشابة كن يحاولن عبور البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا" تجدر الإشارة إلى أن سفينة إسبانية كانت قد تولت نقل جثث الضحايا اللواتي يعتقد أنهن جميعا نيجيريات إلى السواحل الإيطالية حيث تعهدت السلطات بإجراء تحقيق حول ظروف حادث الغرق

وقضت 23 منهن الجمعة حين غرق زورقهن المطاطي. وعثر على جثث الثلاث الاخريات خلال عمليات بحرية بداية الأسبوع.

وأوردت وزارة الخارجية النيجيرية أن أعمار الضحايا تراوح بين 14 و18 عاما، مضيفة "إنها خسارة فادحة ولحظة حزينة بالنسبة إلى بلادنا".

واعتبرت الوكالة الوطنية لمكافحة تهريب البشر أن هذه الحوادث في البحر المتوسط تتطلب "تحقيقا عالي المستوى تجريه الأمم المتحدة".

وأضافت الوكالة "نحتاج إلى معرفة هوية مالكي الزوارق التي تقل افرادا على طول هذا المحور  بهدف ملاحقتهم".

وأفادت المنظمة الدولية للهجرة بفتح تحقيق حول الأسباب الغامضة لوفاة 26 امرأة وفتاة مهاجرة تم انتشال جثثهن من قاربين في البحر الأبيض المتوسط.

وذكرت المنظمة أن المهاجرات من نيجيريا، وأنهن كن من بين أكثر من ثمانين شخصاً آخر لقوا مصرعهم خلال الأسبوع الماضي أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا قادمين من شمال أفريقيا.

وأوضحت المنظمة الدولية للهجرة فى بيان صحفي، أنه من المحتمل أن تكون تلك الجثث لضحايا الاتجار بالبشر لأغراض الاستغلال الجنسي.

 المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة،جويل ميلمان، أشار إلى أن التحقيقات التي تجريها السلطات الإيطالية في ساليرنو، ستتضمن تشريح الجثث لكشف ملابسات الوفاة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول