"شياومي" الصينية تسعى لانتشار عالمي بدءا بإسبانيا

الخبر الرقمي
9 نوفمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أعلنت شركة شياومي الصينية المصنعة للهواتف الذكية والملقبة في بلادها بآبل الصين، عن إطلاق مبيعاتها في إسبانيا في أول حضور لها بأوروبا الغربية، مع سعيها لدفع مبيعاتها في أسواق متقدمة أخرى بأوروبا والولايات المتحدة.

وستبيع شياومي في البداية هاتفها الذكي الرائد "مي.أي1" الذي يبلغ سعره 266 دولارا في إسبانيا ابتداء من اليوم الأربعاء، وكذلك المنتجات المتصلة بالإنترنت بما فيها "السكوتر"، وأجهزة تنقية الهواء، وأجهزة صنع القهوة.

وقال رئيس قسم الأعمال العالمية في الشركة وانغ شيانغ لوكالة رويترز "هذا دليل على أننا جادون جدا في أن نصبح شركة عالمية، وليس فقط شركة صينية، ولا نعمل فقط في الدول النامية".

وشهدت مبيعات شياومي التي كانت لفترة وجيزة أعلى شركة ناشئة قيمة في العالم؛ جمودا خلال العام 2016، وسط توسع عالمي غير عملي ومنافسة شديدة من منافسين محليين مثل هواوي وفيفو وأوبو.

وانسحبت الشركة في ذلك الوقت من عدة أسواق عالمية مثل البرازيل وإندونيسيا، لكن في هذا العام أطلقت وأعادت إطلاق مبيعاتها في عشرات الدول مثل إندونيسيا وفيتنام وروسيا والإمارات وأوكرانيا.

وبحسب شيانغ فإن الشركة أصبحت الآن "أكثر تركيزا" ولديها المزيد من الموارد، كما "تعلمت دروسا" من محاولات الدخول السابقة إلى الأسواق الأجنبية.

وتولى شيانغ منصبه في وقت سابق هذا العام خلفا لهوغو بارا الذي غادر شياومي لينضم إلى فريق الواقع المعزز في شركة فيسبوك الأميركية.

وكانت الشركة حصلت في يوليو/تموز الماضي على قرض بقيمة مليار دولار لدفع توسعها في الخارج والمساعدة في فتح متاجر للبيع بالتجزئة.

وتعافت مبيعات شياومي هذا العام وتجاوزت شركة آبل لتصبح رابع أكبر بائع للهواتف الذكية في الصين، وفقا لشركة كاناليس للأبحاث، كما تملك حضورا قويا في الهند حيث تأتي ثانية بعد سامسونغ من حيث مبيعات الهواتف الذكية، وهي تخطط لفتح ألف متجر عالمي في السنتين القادمتين.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول