أسعار النفط تبقى قريبة من عتبة 64 دولارا للبرميل

مال و أعمال
9 نوفمبر 2017 () - حفيظ صواليلي
0 قراءة
+ -

عرفت أسعار النفط تراجعا طفيفا، أمس، حيث فقد البرميل، حسب مؤشر خام برنت بحر الشمال، 0.20 دولار، ليستقر في مستوى 63.49 دولار للبرميل، بينما فقد الخام الأمريكي 0.15 دولار ليستقر في حدود 57.05 دولار للبرميل.

تراجعت أسعار النفط في تعاملات أمس مع تراجع واردات الصين من الخام إلى أدنى مستوى في عام، وإن كان التجار الوسطاء قد أشاروا إلى أن السوق بشكل عام تظل مدعومة بتخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وأوضح الوسطاء أن السوق تراقب بقلق التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط وتواصل توخي الحذر بشأن التجارة.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 0.5٪ في المائة إلى 63.38 دولار للبرميل في التعاملات المبكرة، وإنْ كان لايزال غير بعيد عن أعلى مستوى في نحو عامين ونصف العام البالغ 64.65 دولار للبرميل، الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع، ثم استقر في مستوى 63.49 دولار للبرميل.

كما نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.5 في المائة إلى 56.89 دولار للبرميل مقارنة مع سعر التسوية السابقة، لكنه مازال أيضا غير بعيد عن أعلى مستوى منذ جويلية 2015 الذي سجله في وقت سابق هذا الأسبوع، عندما بلغ 57.69 دولار للبرميل، ليستقر بعدها في حدود 57.05 دولار للبرميل.

وانخفضت واردات الصين من النفط في أكتوبر الماضي بشدة بمستوى يقترب من القياسي بلغ نحو تسعة ملايين برميل يوميا في سبتمبر المنصرم إلى 7.3 ملايين برميل يوميا، حسب ما أظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك اليوم، وهذا هو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2016.

وقال الأمين العام لأوبك، محمد باركيندو، في فيينا، إن الدول الأعضاء وغير الأعضاء بالمنظمة المشاركة في اتفاق عالمي لخفض إمدادات النفط تجري محادثات بشأن مواصلة العمل بالاتفاق بعد مارس 2018.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول