لبنان يلوح بالضغط الدولي لإعادة الحريري

العالم
9 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وكالات
0 قراءة
+ -

 ذكرت رويترز نقلا عن مسؤول لبناني كبير، اليوم الخميس، أن السلطات اللبنانية ترجح احتجاز رئيس الوزراء سعد الحريري من قبل النظام السعودي.

وأكد المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه لرويترز  أن بلاده تتجه لطلب وساطة دبلوماسية عربية وأجنبية للضغط على الرياض لإطلاق سراحه قائلا ”لبنان يتجه إلى الطلب من دول أجنبية وعربية الضغط على السعودية لفك احتجاز رئيس الحكومة سعد الحريري. نحن نعتبر أننا لم نتسلم الاستقالة بعد وسعد الحريري لا يزال رئيس حكومتنا“.

وأضاف المصدر  ”الإبقاء على الحريري مقيد الحرية في الرياض يشكل اعتداء على السيادة اللبنانية. كرامتنا من كرامته. وسوف نعمل مع الدول على إعادته إلى بيروت صونا لهذه الكرامة“، مشيرا إلى أن الحكومة ستستقبل بعض السفراء الأجانب يوم الخميس.

أثيرت شكوك عقب  استقالة الحريري المفاجئة  بشأن احتجازه  في السعودية   في إطار حملة الاعتقالات التي أقدم عليها الملك السعودي بحق العديد من الأمراء والوزراء السابقين ورجال الأعمال السعوديين.

طائرة الحريري تحط في بيروت

و تناقلت وسائل إعلام لبنانية، أن طائرة رئيس الوزراء المستقيل الخاصة حطت مساء الأربعاء في مطار بيروت الدولي، قادمة من أحد المطارات البريطانية، ما آثار تكهنات حول من كان على متنها.

وقالت المصادر أن الطائرة نقلت عددا من معاوني رئيس الحكومة المستقيل، ولم يكن الحريري من بين ركابها، مشيرة إلى أن  بيروت ستكون محطة قصيرة للطائرة قبل أن تغادرها.

يُذكر أن مرافق سعد الحريري  محمد دياب قد  وصل ليلا الاثنين الماضي  إلى ​مطار بيروت الدولي​ من ​السعودية،​ على متن طائرة تابعة لشركة MEA.

 

في نفس السياق

عون يمهل الرياض أسبوعا لإعادة الحريري
موسكو تهدد بإحالة قضية الحريري إلى مجلس الأمن
السعودية تستهدف حزب الله
السعودية تكشف حجم الأموال "المسروقة"
كلمات دلالية:
السعودية

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول