ويكيليكس:"سي أي إيه" صممت برنامج تجسس على هيئة "كاسبرسكي"

منوعات
9 نوفمبر 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

 أكد موقع ويكيليكس، أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA" صممت برمجية خبيثة معدة لسرقة البيانات من أجهزة الحاسوب المصابة، وتتنكر على أنها برامج لشركة "كاسبرسكي لاب" الروسية.

وأوضح الموقع أن البرمجية الخبيثة (الفايروس) أثناء عملية توليد شهادات المصادقة (عملية بين النظام التشغيلي والبرامج)، تقوم بانتحال صفة برامج لمطورين فعليين.

وذكر ويكيليكس، أن البرمجية الخبيثة التي صممتها الاستخبارات الأمريكية بمسمى "Hive" (خلية النحل)، تحمل في طياتها ثلاث مكونات مخصصة لمحاكاة شهادة مكافح الفيروسات.

وأشار الموقع، إلى أن أي مؤسسة تتعرض للهجوم من قبل وكالة الاستخبارات المركزية بواسطة هذه البرمجيات، ستتوصل على الأغلب، عند معاينة البيانات التي سحبت من النظام التشغيلي، إلى أن ذلك تم بمساعدة البرنامج الذي انتحلت هويته.

تجدر الإشارة إلى أن ما نشر اليوم الخميس، على موقع ويكيليكس، يأتي كمتابعة لسلسلة التسريبات Vault 7 التي نشرها الموقع بداية شهر مارس الماضي والتي تم من خلالها نشر نحو 10 آلاف وثيقة وملف  تم الحصول عليها من شبكة داخلية لفرع وكالة الاستخبارات الأمريكية لشؤون الاستخبارات الإلكترونية في مدينة لانغلي التابعة لولاية فرجينيا.

وذكرت وكالة "تاس الروسية، أن كاسبرسكي لاب، ردا على طلب التعليق على ما أورد ويكيليكس قالت: "ما زلنا ندرس تقرير Vault 8 وسوف نقدم معلومات أكثر تفصيلا في أقرب وقت".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول