توقيف 85 "حراقا" بينهم نساء وقصر

مجتمع
17 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

تمكنت الوحدات العائمة لحراس السواحل ليلة الخميس إلى الجمعة من توقيف 45 مهاجرا غير شرعي بينهم 4 نساء بعرض البحر, حسبما علم اليوم الجمعة من المجموعة الإقليمية لهذا السلك الأمني. 

 

وأوضح ذات المصدر أن هذه العملية جاءت إثر توقيف ثلاثة قوارب تقليدية الصنع مزودة بمحركات بعرض البحر بالمياه الإقليمية الوطنية وكان على متنها هذا العدد من المهاجرين غير الشرعيين الذين ينحدرون من ولاية مستغانم.

 

وقامت الوحدات البحرية بتوقيف القارب الأول في حدود الساعة الثانية صباحا على بعد 6 أميال بحرية شمال شاطئ أوريعة ببلدية مزغران (10 كلم غرب مستغانم) وعلى متنه 9 أشخاص بينهم امرأة واحدة. 

 

وتمكنت ذات الوحدات من إيقاف القارب الثاني - وفقا للمجموعة الإقليمية - في حدود الساعة الخامسة صباحا على بعد 4 أميال بحرية شمال شاطئ الصابلات ببلدية مزغران (7 كلم غرب مستغانم) وعلى متنه 23 شخصا بينهم 3 نساء.

 

وتم إيقاف القارب الثالث في حدود الساعة الثامنة صباحا على بعد 8 أميال بحرية شمال بلدية بن عبد المالك رمضان (37 كلم شرق مستغانم) وعلى متنه 13 مهاجرا غير شرعيا, كما أشير إليه.

 

واستنادا لذات السلك الأمني , نقل الموقوفون إلى الميناء التجاري لمستغانم للقيام بإجراءات الفحص الطبي والنفسي المعتادة وتسليمهم للجهات الأمنية المختصة على أن يحولوا للعدالة في وقت لاحق بتهمة محاولة مغادرة الإقليم الوطني بطريقة غير شرعية. 

 

من جهة أخرى تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية لحرس السواحل لبني صاف (عين تموشنت) اليوم الجمعة من إحباط مخطط للهجرة السرية لـ 40 شاب من بينهم قاصرين إثنين في ثلاث عمليات منفصلة, حسبما علم لدى ذات الهيئة الأمنية.

 

وسمح مخطط اليقظة و المراقبة الميدانية من إنقاذ و توقيف 14حراق وجدوا على سطح الماء على بعد 7أميال بعرض البحر شمال شاطئ تارقة بعد أن تعرض الزورق الذي كان يقلهم إلى الغرق, حسبما ذكره نفس المصدر.

 

وتمكن عناصر المجموعة الإقليمية لحرس السواحل في العملية الثانية من توقيف 15 شاب آخر بعرض البحر على بعد 6 أميال عن شاطئ ساسل كانوا في رحلة سرية نحو الضفة الشمالية الأخرى لحوض البحر المتوسط و تحديد نحو السواحل الإسبانية.

 

كما أحبطت وحدات حرس السواحل بولاية عين تموشنت محاولة ثالثة للهجرةالسرية على بعد 9أميال بحرية شمال شاطئ رشقون من خلال تطويق زورق مطاطي كان على متنه 11شاب في رحلة نحو السواحل الإسبانية, مثلما ذكره نفس المصدر.

 

و يترواح سن مجموع الموقوفين ما بين 18سنة و 36سنة ينحدرون من ولايات الغرب الجزائري على غرار وهران و سيدي بلعباس و عين تموشنت .

 

و تمكنت عناصر حرس السواحل من حجز قاربين نصف مطاطين  ومحركين اثنين كعتاد مستعمل في العمليتين إضافة إلى تسجيل غرق القارب الثالث بعرض البحر دون تسجيل خسائر في الأرواح.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول