أنس تينا يحتج : "راني زعفان"

منوعات
18 نوفمبر 2017 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

اهتزت الصفحات الجزائرية على "فيسبوك"، أمس  الجمعة، على وقع فيديو جديد لمدون اليوتيوب أنس تينا بعنوان " راني زعفان"، يمتد على مدى أكثر من 5 دقائق، وينتقد الواقع الجزائري بعنف.

الفيديو الذي نال خلال أقل من 24 ساعة أكثر من 700 ألف مشاهدة على موقع يوتيوب، وتحول شعاره إلى هاشتاغ اعتلى سلم الترند في التويتر بأكثر من ألف و500 تغريدة، يعبّر عن حالة من اليأس والألم والغضب تجاه الواقع الجزائري بمختلف تفاصيله موجها انتقادا عنيفا تجاه النظام الجزائري.

ويظهر في الفيديو أنس تينا بهيئة مشرد يعبّر عن غضبه بكلمة "راني زعفان" متطرقا لأهم القضايا التي هزت الساحة الجزائرية في الآونة الأخيرة بدءً من قضية تردي الخدمات الصحية في المستشفيات الجزائرية،  مشيرا  إلى ظاهرة وفاة الحوامل في قاعات الولادة ،  ومعرّجا  على انعدام العدالة الاجتماعية، والبطالة والحرقة و تدهور قطاع التربية والتعليم، كما أبدى غضبه من إقصاء المنتخب الوطني من كأس العالم.

 

وتناول أنس تينا  الفرق بين تكوين ابناء المسؤولين  الذين حسب تعبيره: "في برج إيفل يقرؤون عن موليير وفولتير" وبين تكوين أبناء الشعب الذين يدرسون" بالخبث والكذب" لافتا إلى رداءة بعض القنوات الإعلامية الخاصة.

ولم يغفل المدون الشبابي عن التطرق لقضية ألف مليار دولار التي  بلبلت الرأي العام في الآونة الأخيرة قائلا " خذوا المناصب، خذوا الألف مليار دولار، إنها لكم ،  لكن فقط  لا تحرمونا من الأمل".

وفي نهاية الفيديو ، أعرب أنس عن حبه  الكبير للجزائر متبرئا من أي تهمة بتبعيته لأي جهات خارجية ومؤكدا ومشددا على أنه "زعفان".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول